تكنولوجيا – الصين تطلق مجموعتين من الأقمار الصناعية للطقس خلال 3 أيام

تكنولوجيا  – الصين تطلق مجموعتين من الأقمار الصناعية للطقس خلال 3 أيام

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول الصين تطلق مجموعتين من الأقمار الصناعية للطقس خلال 3 أيام والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين تطلق مجموعتين من الأقمار الصناعية للطقس خلال 3 أيام، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أطلقت الصين مجموعتين من الأقمار الصناعية الصغيرة لتوفير بيانات الأرصاد الجوية التجارية، حيث انطلق صاروخان منفصلان من طراز Kuaizhou 1A من منصات إطلاق النقل في مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في صحراء جوبي.


ووفقا لما ذكره موقع “Space“، كان على متن كل عملية إطلاق مجموعات من أربعة أقمار صناعية Tianmu-1، وتم ترقيم الأقمار الصناعية تيانمو-1 (11-14) و(19-22)، كما تم تطوير المركبة الفضائية من قبل شركة تابعة لشركة الصين لعلوم وصناعة الفضاء الجوي التي تديرها الدولة أو CASIC.


دخلت الأقمار الصناعية الجديدة مدارات قريبة من القطب على ارتفاع حوالي 323 ميلاً (520 كيلومترًا)، وفقًا لبيانات الوعي بالمجال الفضائي التابعة لقوة الفضاء الأمريكية.


تكتشف أقمار Tianmu التغييرات في الإشارات المرسلة بواسطة أقمار الملاحة الصناعية مثل GPS وBeidou أثناء مرورها عبر الغلاف الجوي للأرض، وتُعرف هذه التقنية باسم إخفاء راديو GNSS.


وتهدف الكوكبة إلى توفير خدمات بيانات الأرصاد الجوية التجارية العالمية، وستكون البيانات المتاحة قادرة على المساعدة في التنبؤ العددي بالطقس ومراقبة الأعاصير والتنبؤ بها وأبحاث تغير المناخ، وفقًا لـ CASIC.


تنضم المركبات الفضائية الثمانية إلى 10 أقمار صناعية أخرى من طراز Tianmu-1 في المدار، والتي تم إطلاقها في وقت سابق من عام 2023.


تعد  CASIC هي مؤسسة عملاقة مملوكة للدولة، ولكن على عكس شقيقتها CASC، المقاول الفضائي الرئيسي في الصين للمهام المدنية والعسكرية، وصانع صواريخ Long March، فإنها تطلق بشكل أساسي حمولات تجارية أو أقمار صناعية لمشاريعها الخاصة.


ومن المقرر حاليًا إطلاق Kuaizhou 1A ثالثًا، وستكون على متنه المجموعة الرباعية التالية من الأقمار الصناعية Tianmu-1، المرقمة من 15 إلى 18، وتقول CASIC إنها تهدف إلى إكمال الكوكبة في عام 2025، وقد حققت البلاد رقماً قياسياً وطنياً بلغ 67 عملية إطلاق في عام 2023.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة