رياضة – منتخب تونس يواجه كرواتيا فى كأس عاصمة مصر.. الليلة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول منتخب تونس يواجه كرواتيا فى كأس عاصمة مصر.. الليلة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منتخب تونس يواجه كرواتيا فى كأس عاصمة مصر.. الليلة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يلتقى منتخب تونس مع نظيره الكرواتى فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب ستاد القاهرة الدولى، ضمن لقاءات بطولة كأس عاصمة مصر الودية لتى يشارك فيها أيضا منتخبا مصر ونيوزيلندا وتقام حتى 26 مارس الجاري.


ويخوض المنتخب التونسي المباراة، بقيادة أنيس البوسعيدي ومنتصر الوحيشي، المدربين المؤقتين، باحثاً عن تحقيق الفوز على كرواتيا وصيف كأس العالم 2018، لتعزيز ثقته بنفسه قبل خوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025.


ويسعى منتخب تونس لتحقيق أكبر استفادة من هذه البطولة، من أجل العودة للمشهد مجددا، بعد خيبات كبيرة مر بها نسور قرطاج منذ مونديال قطر 2022، حيث فشل في أمم إفريقيا الأخيرة كوت ديفوار 2023،  حيث خسر مباراة وتعادل مباراتين، وحل في المركز الأخير لمجموعة ضمت ناميبيا وجنوب إفريقيا ومالي.


وتشهد قائمة المنتخب التونسي فى بطولة كأس عاصمة مصر عددا من الغيابات، سواء بسبب الإصابات أو لأسباب أخرى، منها علي معلول نجم النادي الأهلي، يوسف المساكني، نجم فريق العربي القطري، ويتواصل غياب حنبعل مجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والمعار حاليا لصفوف فريق إشبيلية الإسباني، بينما يتواجد سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك في القائمة.


كما تم إعفاء الثلاثي ياسين مرياح و حسام تقا وامان الله مميش من المشاركة في الدورة الدولية الودية، من أجل الاستعداد مع فريقهم الترجي، لخوض مواجهة أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.


في المقابل يسعى المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش لتأكيد قوته على الساحة الدولية، وتحقيق فوز معنوي على تونس قبل خوض بطولة أمم أوروبا 2024.


ويفتقد منتخب كرواتيا فى مباراة تونس خدمات الثنائي المخضرم إيفان بيريشيتش إيفان بيريسيتش نجم توتنهام الإنجليزي والمعار لصفوف هايدوك سبليت الكرواتي، وأنتي بوديمير نجم أوساسونا الإسباني ، بسبب الإصابة.


ويتسلح المنتخب الكرواتى في بطولة كأس عاصمة مصر،بنجم ريال مدريد المخضرم لوكا مودريتش، بينما يتصدر جوسكو جفارديول، مدافع مانشستر سيتي، قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في صفوف المحاربين ، بقيمة تسويقية تصل لـ75 مليون يورو.


يذكر أن منتخب كرواتيا لم يحقق أي لقب في تاريخه، لكنه دائم التواجد في كأس العالم مؤخرًا، حيث شارك في النسخ الثلاث الأخيرة من بين 6 مرات، وجاءت أبرز انجازاته التاريخية بالوصول إلى نصف نهائي مونديال 2028، قبل أن يصل زلاتكو داليتش بهم إلى نهائي 2018، ثم يكرر الأمر ويحقق المركز الثالث في المونديال الأخيرة بقطر 2022.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة