رياضة – منتخب الكاميرون يتأهل رسميا لأمم أفريقيا 2024 بفوز عريض على بوروندى

رياضة – منتخب الكاميرون يتأهل رسميا لأمم أفريقيا 2024 بفوز عريض على بوروندى

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول منتخب الكاميرون يتأهل رسميا لأمم أفريقيا 2024 بفوز عريض على بوروندى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منتخب الكاميرون يتأهل رسميا لأمم أفريقيا 2024 بفوز عريض على بوروندى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حسم منتخب الكاميرون تأهله الى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية إثر تغلبه على نظيره بوروندي بنتيجة 3-0 خلال فعاليات اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للكان 2024 الذي سيقام في كوت ديفوار.


وضمت المجموعة الثالثة كل من منتخبات الكاميرون وبوروندي، وناميبيا بعد استبعاد كينيا من التصفيات بسبب عقوبات من الفيفا.


أحرز أهداف منتخب الكاميرون كل من بريان مبيومو وكريستوفر ووه وفينسنت أبو بكر في الدقائق 46 و59 و90+3 على التوالي.


ولم يحسم أي من المنتخبات الثلاث في المجموعة التأهل بشكل مباشر حتى الجولة الأخيرة، الا أن الكاميرون استطاع حسم التأهل مباشرة بعد تصدره المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه ناميبيا في المركز الثاني بـ 5 نقاط، وبوروندي ثالثاً بـ 4 نقاط.


ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، في شهر يناير من العام القادم 2024 بمشاركة 24 منتخباً.


وحجزت بذلك منتخبات كوت ديفوار “المنظم”، المغرب، الجزائر، السنغال، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، تونس ومصر وزامبيا وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا وغينيا بيساو وكاب فيردي وغينيا وغانا وأنجولا وتنزانيا وموزمبيق وموريتانيا والكونغو الديمقراطية وجامبيا على الترتيب أماكنها في كأس أمم أفريقيا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة