رياضة – مانشستر يونايتد يعلن استحواذ راتكليف على 25% من النادى بـ1.3 مليار إسترليني

رياضة – مانشستر يونايتد يعلن استحواذ راتكليف على 25% من النادى بـ1.3 مليار إسترليني

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مانشستر يونايتد يعلن استحواذ راتكليف على 25% من النادى بـ1.3 مليار إسترليني والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مانشستر يونايتد يعلن استحواذ راتكليف على 25% من النادى بـ1.3 مليار إسترليني، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي رسمياً استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من أسهم النادي مقابل 1.3 مليار إسترليني، بعد مفاوضات دامت أشهر مع ملاك الشياطين الحمر، كما تم الاتفاق على ضخ 300 مليون دولار استثمارات مستقبلية فى النادي.


وكان راتكليف يرغب فى الحصول على الحصة الكاملة لنادي مانشستر يونايتد، إلا أنه رضخ لرفض العائلة المالكة التي تلقت المزيد من العروض المغرية خلال الفترة الماضية.


وباتت حصة السير جيم راتكليف هى الأقل بين الملاك لكنه نجح فى وضع قدم فى إدارة النادى خلال الفترة القادمة.


بيع مانشستر يونايتد


وجاء في بيان نادي مانشستر يونايتد على الموقع الرسمي، “أعلن مانشستر يونايتد اليوم أنه دخل في اتفاق يستحوذ بموجبه رئيس شركة إنيوس، السير جيم راتكليف، على 25 في المائة من أسهم مانشستر يونايتد من الفئة ب وما يصل إلى 25 في المائة من أسهم مانشستر يونايتد”، وأسهم يونايتد من الفئة أ وتقدم مبلغًا إضافيًا قدره 300 مليون دولار يهدف إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد.


وأضاف البيان: “كجزء من الصفقة، قبلت شركة INEOS طلبًا من مجلس الإدارة لتفويضها مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم بالنادي”.


وشدد البيان الرسمي: سيشمل ذلك جميع جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات، إلى جانب مقعدين في مجلس إدارة مانشستر يونايتد ومجالس إدارة نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم.


واختتم البيان: “الطموح المشترك هو إنشاء عملية كرة قدم عالمية المستوى تعتمد على نقاط القوة العديدة الموجودة في النادي، بما في ذلك الأداء الناجح خارج الملعب الذي لا يزال يتمتع به.”


وطرحت عائلة جليزر النادي للبيع لأول مرة قبل عام، لكنها فشلت في الموافقة على بيع حصتها بالكامل، وأدت مطالبهم إلى انسحاب المنافس الشيخ جاسم من السباق، لكن ذلك لم يصمت راتكليف، الذي يخطط لاتخاذ نهج عملي في إدارة النادي.


وقال جيم راتكليف: “باعتباري شابًا محليًا وداعمًا مدى الحياة للنادي، يسعدني جدًا أننا تمكنا من التوصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة مانشستر يونايتد يفوضنا مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي”.


وأوضح راتكليف: “في حين أن النجاح التجاري للنادي ضمن وجود الأموال المتاحة دائمًا للفوز بالبطولات على أعلى المستويات، إلا أن هذه الإمكانات لم يتم إطلاقها بالكامل في الآونة الأخيرة. سنجلب المعرفة والخبرة والمواهب العالمية من جميع أنحاء العالم “ستساعد مجموعة INEOS Sport في دفع المزيد من التحسين في النادي، مع توفير الأموال المخصصة أيضًا لتمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد”.


أضاف: “نحن هنا على المدى الطويل وندرك أن هناك الكثير من التحديات والعمل الشاق الذي ينتظرنا، وسنتعامل معه وأضاف: “بالدقة والاحترافية والشغف. نحن ملتزمون بالعمل مع الجميع في النادي – مجلس الإدارة والموظفين واللاعبين والمشجعين – للمساعدة في دفع النادي إلى الأمام. 

تابع المالك الجديد: “طموحنا المشترك واضح، نريد جميعًا رؤية مانشستر يونايتد يعود إلى حيث كان، نحن ننتمي إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمي”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة