رياضة – للفائز حتة من فرنسا.. ميداليات أولمبياد باريس مرصعة بقطع من برج إيفل

رياضة – للفائز حتة من فرنسا.. ميداليات أولمبياد باريس مرصعة بقطع من برج إيفل

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول للفائز حتة من فرنسا.. ميداليات أولمبياد باريس مرصعة بقطع من برج إيفل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول للفائز حتة من فرنسا.. ميداليات أولمبياد باريس مرصعة بقطع من برج إيفل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشف منظمو دورة الألعاب الأوليمبية القادمة، المقررة فى باريس هذا العام، أن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية الخاصة بتلك الدورة ستكون مزودة بقطع حديد من برج إيفل.


 


وقالت وكالة أسوشتدبرس الأمريكية إنه سيتم وضع قطعة سداسية مصقولة من الحديد مأخوذة من المعلم الشهير فى كل ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية سيتم تعليقها حول أعناق الرياضيين فى الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. فى دورة ألعاب باريس، والباراليمبياد التى تليها.


 


وكشف منظمو أولمبياد باريس 2024 عن التصميم الثورى للميدالية.


 


وقالت الوكالة إن لاعبة الجمباز الأمريكية الأسطورية سيمون بايلز حصلت على سبع ميداليات فى دورتين أولمبيتين سابقتين لها، بينما حصل ليبرون جيمس على ذهبيتين وبرونزية واحدة فى لندن وبكين وأثينيا. لكن أي من هذين الرياضيين الذين يستهدفان المشاركة فى ألعاب باريس أو أى من الفائزين بميداليات من قبل وعددهم 36.600 فى 29 دورة ألعاب أوليمبية صيفية تعود إلى عام 1896 لا يملكون واحدة مثل هذه الميدالية على الإطلاق.


وبدخولهم التاريخ فى دورة الألعاب القادمة، فإن الفائزين فى باريس سيحصلون على قطعة من فرنسا وتاريخها عند عودتهم إلى وطنهم.


 


 وتوضح أسوشيتدبرس أن برج إيفل الذى يبلغ ارتفاعه 330 مترا، مصنوع من 18.038 قطعة حديد. وقد بنى البرج المهندس جوستاف إيفل بمناسبة مرور 100 عاما على الثورة الفرنسية، وكان من المفترض أن يبقى البرج لعشرين عاما فقط.


 


 لكنه بدلا من ذلك، استمر أكثر من ذلك، بفضل عمليات التجديد من وقت لآخر والرعاية المستمرة. وقد شارك البرج البالغ عمره 135 عاما فى دورتين أوليمبيتين سابقتين عامى 1900 و1942، وكانت الأخيرة فى باريس. وتزن كل قطعة حديدية فى الميدالية الأوليمبية نحو 18 جراما.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة