رياضة – أولمبياد باريس 2024 تكلف فرنسا 9 مليارات يورو

رياضة – أولمبياد باريس 2024 تكلف فرنسا 9 مليارات يورو

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أولمبياد باريس 2024 تكلف فرنسا 9 مليارات يورو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أولمبياد باريس 2024 تكلف فرنسا 9 مليارات يورو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


اقتربت تكلفة استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2024 من تسعة مليارات يورو، من بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام، لكن هناك احتمالا أن تتجاوز الفاتورة النهائية عتبة العشرة مليارات فى ظل عدم احتساب جميع النفقات بعد.


على الرغم من الوصول إلى هذا المبلغ الكبير، فإن أولمبياد باريس سيكون بين أقل النسخ تكلفةً في تاريخ الألعاب الحديثة.


اعتمدت اللجنة المنظّمة للأولمبياد على الأموال المقدّمة بشكلٍ رئيس من الرعاة “1.24 مليار”، واللجنة الأولمبية “1.2 مليار”، والتذاكر المباعة “1.4 مليار”.


إجمالا، يُصرف نحو 4.4 مليار في استئجار ملعب دو فرانس، ومصاريف القوى الأمنية، والسكن في القرية الأولمبية، والمدرّجات المؤقّتة، أو حتّى مصاريف الراقصين والراقصات في الحفل الافتتاحي.


في البداية، الميزانية كانت نحو 3.8 مليار يورو، أكثر من تلك المرصودة في ملف الترشيح، والبالغة 3.2 مليار.


في نهاية عام 2022، زادت اللجنة المنظّمة ميزانيتها 10 في المئة نتيجة التضخّم، وحصلت في حينها على دعمٍ ماليّ بلغ 111 مليون يورو من الحكومة، والهيئات المحلية، مخصصة لتنظيم الألعاب البارالمبية، ورأى ديوان المحاسبة أن هذه الزيادة جاءت نتيجةً لتقدير غير دقيق للميزانية الأوليّة، وهو أمر شائع في هذا النوع من الأحداث.


وكلّفت الألعاب، التي استضافتها طوكيو عام 2021، بعد تأجيلها لعامٍ، بسبب تداعيات فيروس كورونا، 12 مليار يورو، وفقًا لديوان المحاسبة الياباني، أي نحو ضعفي مبلغ التكلفة المقدّم في ملف الترشيح.


وفي لندن، كلّفت ألعاب 2012، وفقًا للحسابات، بين 12 و15 مليار يورو، بينما كلفت أولمبياد أثينا، عام 2004، الخزانة اليونانية 13 مليار يورو.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة