رياضة – كاف قبل افتتاح أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار: الكل يسعى لإبراز ثقافة بلده

رياضة – كاف قبل افتتاح أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار: الكل يسعى لإبراز ثقافة بلده

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول كاف قبل افتتاح أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار: الكل يسعى لإبراز ثقافة بلده والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كاف قبل افتتاح أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار: الكل يسعى لإبراز ثقافة بلده، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


بدأ العد التنازلى لحفل افتتاح النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 فى كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير بداية العام المقبل، والتى يشارك فيها 24 منتخباً.


كأس أمم أفريقيا 2023


ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فيديو عن حفلات افتتاح البطولة عبر تاريخها تحت عنوان “الكل يسعى لإبراز ثقافة وتقاليد بلده”.


وأضاف كاف قبل حفل افتتاح “كان 2023” بكوت ديفوار، “بالطبع لا يوجد فرصة أفضل من فعل ذلك فى حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية”


ويتربع منتخب مصر على عرش قائمة الأكثر تتويجا باللقب الأفريقي على مدار التاريخ بـ7 ألقاب ، يليه منتخب الكاميرون فى المركز الثاني بـ5 بطولات، ثم غانا 4 ألقاب.


كأس أمم أفريقيا 

 


وتعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم واحدة من أقدم وأعرق البطولات وأهمها على المستوى القاري والعالمي أيضا، لذا تحظى قرعة البطولة دائما باهتمام كبير داخل القارة وخارجها، حيث تترقب الجماهير قرعة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار مطلع عام 2024، التي تشهد حضور العديد من المنتخبات القوية.


كان من المفترض أن تقام المسابقة فى صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة فى يناير.


مجموعات أمم أفريقيا 2023


تأتي المجموعات الكاملة لأمم أفريقيا كالتالي..


المجموعة الأولى: كوت ديفوار – نيجيريا – غينيا الاستوائية – غينيا بيساو.


المجموعة الثانية: مصر – غانا – كاب فيردي – موزمبيق.


المجموعة الثالثة: السنغال – الكاميرون – غينيا – غامبيا.


المجموعة الرابعة: الجزائر – بوركينا فاسو – موريتانيا – أنغولا.


المجموعة الخامسة: تونس – مالي – جنوب إفريقيا – ناميبيا.


المجموعة السادسة: المغرب – كونغو الديمقراطية – زامبيا – تنزانيا.

WhatsApp Image 2023-10-13 at 8.13.04 AM


 


 


 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة