رياضة – حصاد كأس أمم أفريقيا 2023 قبل انطلاق مواجهات نصف النهائى

رياضة – حصاد كأس أمم أفريقيا 2023 قبل انطلاق مواجهات نصف النهائى

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول حصاد كأس أمم أفريقيا 2023 قبل انطلاق مواجهات نصف النهائى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حصاد كأس أمم أفريقيا 2023 قبل انطلاق مواجهات نصف النهائى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أسدل الستار على منافسات الدور ربع النهائى من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوارمساء السبت، ونجحت 4 منتخبات فى حجز مقاعدها بالمربع الذهبى للكان وهى “كوت ديفوار ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا”. 


ويلتقى منتخب كوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية الأربعاء المقبل على ملعب حسن وتارا في العاشرة مساءً، فيما يستضيف ملعب السلام مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا فى السابعة مساء الأربعاء أيضاً.


وحفلت منافسات “كان 2023” العديد من الأرقام المميزة نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..


وشهدت منافسات أمم أفريقيا 2023، بدءا من مرحلة المجموعات وصولا لربع النهائى، إقامة 48 مباراة، سجل خلالها اللاعبون 113 هدفا، بمتوسط تهديفى يبلغ 2.35 هدفا فى المباراة الواحدة.


3 منتخبات تتقاسم صدارة أقوى خط هجوم برصيد 9 أهداف وهى: نيجيريا، السنغال، وغينيا الإستوائية.


يتصدر منتخبا نيجيريا وجنوب أفريقيا ترتيب الأكثر تحقيقا للكلين شيت برصيد 4 مباريات لكل منهما.


شهدت البطولة 4 أهداف عن طريق النيران الصديقة، حيث أحرز الرباعى: جيمس جوميز، أوبا سانجانتي، إستيبان أوبيانج، وإدموند تابسوبا بالخطأ فى مرماهم.


يتصدر مهاجم غينيا الإستوائية، إيميليو إنسوي، ترتيب هدافى البطولة الأفريقية حتى الآن برصيد 5 أهداف رغم وداعه للمنافسات مع منتخب بلاده.


اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف: فريدى، جورج كيفين نكودو، خوسيه ماشين، ساديو ماني برصيد 3 تمريرات حاسمة لكل منهم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة