رياضة – بالأرقام.. مشوار مانشستر سيتى نحو التتويج بالثلاثية التاريخية

رياضة – بالأرقام.. مشوار مانشستر سيتى نحو التتويج بالثلاثية التاريخية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول بالأرقام.. مشوار مانشستر سيتى نحو التتويج بالثلاثية التاريخية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالأرقام.. مشوار مانشستر سيتى نحو التتويج بالثلاثية التاريخية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


خاض فريق مانشستر سيتي الإنجليزى بقيادة مدربه بيب جوارديولا، مشوارا قويا نحو التتويج بالثلاثية التاريخية للمرة الأولى منذ تأسيسه، فى الموسم الكروى الجارى 2022-2023.


وتوج السيتيزنز بالثلاثية التاريخية للمرة الأولى في تاريخه بعدما حصد السيتيزنز لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ثم لقب دوري أبطال أوروبا مساء السبت على حساب منافسه إنتر ميلان الإيطالى.


وحصد مانشستر سيتى لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الجارى 2022-2023.


وفاز السيتي بلقب النسخة الحالية من كأس الاتحاد الإنجليزى بعد الفوز على جاره مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في الديربى الذى جمع بين الفريقين على ملعب “ويمبلي” فى نهائى البطولة بالموسم الجارى 2022-2023.


كما توج مانشستر سيتى بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه بعدما تربع على صدارة البريميرليج هذا الموسم برصيد 89 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أرسنال الوصيف.


وجاءت أبرز أرقام مانشستر سيتى فى جميع البطولات هذا الموسم، كالتالى:


خاض 61 مباراة


حقق 44 انتصارا


10 تعادلات


تلقى 7 هزائم


متوسط 2.33 نقطة في المباراة الواحدة


سجل 151 هدفا


استقبلت شباكه 46 هدفا


توج بثلاثة ألقاب


البريميرليج


كأس الاتحاد الإنجليزي


دوري أبطال أوروبا

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة