رياضة – إنتر ميلان يمنح ويمنع الثلاثية التاريخية لـ6 أندية فى نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة – إنتر ميلان يمنح ويمنع الثلاثية التاريخية لـ6 أندية فى نهائي دوري أبطال أوروبا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول إنتر ميلان يمنح ويمنع الثلاثية التاريخية لـ6 أندية فى نهائي دوري أبطال أوروبا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إنتر ميلان يمنح ويمنع الثلاثية التاريخية لـ6 أندية فى نهائي دوري أبطال أوروبا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


منح فريق إنتر ميلان الإيطالي منافسه مانشستر سيتي الثلاثية التاريخية، بعدما خسر لقب دوري أبطال أوروبا لصالح السيتيزنز، ليفوز أبناء بيب جوارديولا بالثلاثية التاريخية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا. 


 


وحضرت الثلاثية التاريخية مع فريق إنتر ميلان فى 6 مرات، كان فيها النيتروزي طرفا في نهائي دوري أبطال أوروبا ومنح 3 أندية الثلاثية التاريخية، كما حقق الإنتر اللقب القاري ومنع 3 أندية أخرى من الثلاثية. 


 


وإجمالا.. فاز إنتر  بدورى الأبطال 3 مرات، ومنع حينها  3 أندية من تحقيق الثلاثية  وهم ريال مدريد عام 1964،  بنفيكا عام 1965،  بايرن ميونخ عام 2010 .


 


كما خسر إنتر لقب دورى الأبطال 3 مرات ، ووقتها منح الخصم الثلاثية التاريخية 3 مرات وهم سيلتك عام 1967،  اياكس عام 1972، ومانشستر سيتي 2023.


 


في كل مرة فاز فيها انتر ميلان بدوري الأبطال منع فريقاً من تحقيق الثلاثية.


 


 ريال مدريد عام 1964


 بنفيكا عام 1965 


 بايرن ميونخ عام 2010


 


بينما في كل مرة خسر انتر ميلان في نهائي دوري الأبطال إستطاع الفريق الخصم تحقيق الثلاثية.


 


 سيلتك عام 1967


 اياكس عام 1972


مانشستر سيتي 2023


 


 


انضم فريق مانشستر سيتى الإنجليزى لقائمة الأندية الفائزة بالثلاثية التاريخية فى أوروبا، بعدما حصد “السيتيزنز” لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه.


 


وتوج السيتى باللقب الأوروبى بعدما تغلب على إنتر ميلان الإيطالى بهدف دون مقابل، على ملعب “أتاتورك الأولمبي” فى مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الجارى 2022-2023


 


ونجحت 7 أندية فقط قبل مانشستر سيتى، في التتويج بالثلاثية التاريخية في أوروبا، منها فريقا برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني اللذان حققا هذا الإنجاز مرتين في تاريخهما.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة