رياضة – التاريخ ينصف أصحابه.. 8 ألقاب فى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

رياضة – التاريخ ينصف أصحابه.. 8 ألقاب فى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول التاريخ ينصف أصحابه.. 8 ألقاب فى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول التاريخ ينصف أصحابه.. 8 ألقاب فى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أنصفت منافسات الدور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار، أصحاب التاريخ والتتويج بالبطولات على المنتخبات التى تبحث عن اللقب الأول، بعدما تأهلت منتخبات الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا إلى نصف النهائي.


مواعيد نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

نصف نهائى كأس أمم أفريقيا
نصف نهائى كأس أمم أفريقيا


 


وتقام مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الأربعاء المقبل، ويستضيف ملعب السلام مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا فى السابعة مساءً، بينما ستكون مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية على ملعب حسن وتارا فى العاشرة مساءً.


8 ألقاب فى نصف النهائي

 


تأهل لدور نصف النهائي 4 منتخبات لها تاريخ في البطولة بالتتويج بـ8 ألقاب من قبل، حيث تأهل كل من منتخب نيجيريا صاحب الثلاثة ألقاب، وكوت ديفوار الذى يحمل لقب 3 نسخ أيضا، والكونغو الديمقراطية “زائير سابقا” والتى نجحت فى حسم اللقب مرتين من قبل، وأخيراً منتخب جنوب أفريقيا الذى نجح في حمل اللقب مرة واحدة فى تاريخه.


ويتطلع منتخبا نيجيريا وكوت ديفوار في التتويج باللقب لتقليص الفارق مع منتخب الكاميرون صاحب الـ5 ألقاب بأمم أفريقيا وصاحب الوصافة خلف المنتخب الوطنى المتصدر بـ7 ألقاب، فيما يسعى منتخب الكونغو الديمقراطية لتحقيق اللقب الأول بهذا المسمى، حيث توج بلقبين باسمه القديم “زائير” واللقب الثالث لمعادلة الثنائى كوت ديفوار ونيجيريا، فيما يأمل منتخب جنوب أفريقيا في التتويج باللقب الثانى في مشواره.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة