رياضة – أندي كول وجون تيري أحدث المنضمين لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

رياضة – أندي كول وجون تيري أحدث المنضمين لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أندي كول وجون تيري أحدث المنضمين لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أندي كول وجون تيري أحدث المنضمين لقاعة مشاهير الدوري الإنجليزي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


انضم الثنائي أندي كول نجم مانشستر يونايتد السابق وجون تيري لاعب تشيلسي، الفائزان بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات، إلى قاعة مشاهير البريميير ليج حيث تم اختيار الثنائي من قائمة مختصرة مكونة من 15 لاعباً سابقاً، بعد دمج أصوات المشجعين في العالم مع أصوات لجنة جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز.


وانضم الثنائي كول وتيري إلى آشلي كول نجم تشيلسي السابق، الذي حصل أيضاً على أعلى وسام في الدوري هذا العام، وسيتم تكريم اللاعبين الثلاثة الجدد فى احتفال يقام في لندن غداً الثلاثاء.


ويعتبر جون تيري هو أنجح قائد في تاريخ تشيلسي، حيث قاد الفريق إلى 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما إنه يحمل الرقم القياسي بالشباك النظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز كمدافع، برصيد 214، وهو المدافع الأكثر تسجيلاً في الدوري على الإطلاق، برصيد 41 هدفاً من 492 مباراة في الدوري.


وقاد تيري البلوز للفوز بلقب الدوري الممتاز في موسم 2004-2005،  لأول مرة منذ 50 عاماً، مع احتفاظ الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم التالي. تبع ذلك الفوز بألقاب أخرى في 2009-10 و2014-15، وفي موسمه الأخير في ستامفورد بريدج في 2016-17.


وقال تيري: “أنا ممتن للغاية لأنه تم التصويت لي في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز. أنا لاعب بالتأكيد بذل كل ما في وسعه كلما نزل إلى الملعب، والاعتراف بي بهذه الطريقة يجعلني فخوراً حقاً”.


وأضاف قائد تشيلسيى: “لقد كنت محظوظاً بمشاركة غرفة تبديل الملابس مع العديد من اللاعبين الكبار. إن قيادة فريق مثل تشيلسي وتحقيق ما فعلناه كفريق هو أمر مميز للغاية بالنسبة لي. الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم، والذي يأمل كل لاعب اللعب فيه، وأنا فخور جداً بفوزي به خمس مرات”.


فيما يعد أندي كول رابع أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 187 هدفاً في 414 مباراة، وهو رصيد يتضمن ركلة جزاء واحدة فقط، حيث سجل كول 34 هدفاً لنيوكاسل يونايتد في موسم 1993-94، ليفوز بالحذاء الذهبي في أول موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وفاز كول بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد في عام 1995 في صفقة قياسية، بما في ذلك 3 ألقاب متتالية بين 1998-99 و2000-2001.


وقال كول: “أنا فخور بكل ما حققته في كرة القدم، وذلك بفضل عائلتي ومدربي وزملائي في الفريق، كما أن إدراجي في قاعة المشاهير يجعلني فخوراً للغاية”.


وأضاف كول : “النظر إلى مسيرتي يملأني دائماً بفخر كبير ويرسم ابتسامة على وجهي، كرة القدم هي لعبة صعود وهبوط، لكنني استمتعت بكل دقيقة في مسيرتي. أراد والدي أن ألعب الكريكيت، لكنني قلت: لا يا أبي، أعتقد أنني جيد في كرة القدم “.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة