رياضة – أستراليا تتأهل لنصف نهائى مونديال السيدات بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح

رياضة – أستراليا تتأهل لنصف نهائى مونديال السيدات بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أستراليا تتأهل لنصف نهائى مونديال السيدات بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أستراليا تتأهل لنصف نهائى مونديال السيدات بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تأهل منتخب أستراليا إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات، بعدما تغلب على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 على ملعب سونكورب، فى منافسات دور الثمانية بمونديال السيدات 2023 المقام حاليا فى أستراليا ونيوزيلندا.


وحسمت ركلات الجزاء الترجيحة تأهل أستراليا إلى نصف نهائي بعد مباراة مارثوانية استمرت لاشواط اضافية و 10 ضربات جزاء.


وسجلت أهداف فرنسا كل من، كاديدياتو دياني، يندي ريناد،  يوجيني لو سومر، جراسي جيورو، مايل لاكرار، وسكينة كارشاوي، وأهدرت سلمي باشا، و إيف بريسيه و كينزا دالي ، وفيكي بيتشو.


بينما أحرزت أهداف أستراليا، كايتلين فورد، سامانثا كير ، مارى فولر،  كاترينا جوري  ، تاميكا بوت، إيلي كاربنتر، و كورتني فين، وأضاعت ستيفاني كاتلي و ماكينزي أرنولد و كليير هنت.


ويلعب أستراليا  مع الفائز من مواجهة إنجلترا ضد كولومبيا يوم 16 أغسطس الجاري في نصف نهائي مونديال السيدات.


فيما يلعب منتخب إسبانيا مع السويد فى نصف النهائي، يوم 15 أغسطس الجاري.


وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا في صيف 2023 كأس العالم للسيدات، في نسخته التاسعة، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.


ويشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.


وتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 أغسطس، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 أغسطس على استاد أستراليا في سيدني.


وأعلن رئيس فيفا عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.


وأعلن رئيس فيفا فى وقت سابق عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة