رياضة – أرقام لا تفوتك فى مسيرة رونالدو الاستثنائية مع البرتغال

رياضة – أرقام لا تفوتك فى مسيرة رونالدو الاستثنائية مع البرتغال

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول أرقام لا تفوتك فى مسيرة رونالدو الاستثنائية مع البرتغال والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أرقام لا تفوتك فى مسيرة رونالدو الاستثنائية مع البرتغال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يمتلك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى، مسيرة استثنائية حافلة بالألقاب والإنجازات فى مشواره الدولى مع منتخب بلاده بمختلف البطولات التى شارك فيها.


وقاد رونالدو المنتخب البرتغالى للتأهل إلى يورو 2024 عقب فوزه على سلوفاكيا بنتيجة 3-2، مساء الجمعة، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024 المقبلة، حيث سجل الدون هدفين لـ”برازيل أوروبا”.


ويمتلك رونالدو أرقاما قياسية بالجملة فى مشواره بقميص المنتخب البرتغالى منذ عام 2003 حتى الآن، حيث يعد الدون أفضل هدافى “برازيل أوروبا” على مر العصور، وأيضا اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده بجميع البطولات.


وأحرز كريستيانو رونالدو 125 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته فى 202 مباراة بجميع البطولات فى مسيرته الدولية التى بدأت عام 2003 حتى الآن، بالإضافة إلى 44 تمريرة حاسمة في إجمالي 15.993 دقيقة مشاركة.


ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 134 مباراة.


وقاد النجم البرتغالى، منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2016، بالإضافة إلى دورى الأمم الأوروبية.


وفى قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغالى، يأتي رونالدو في الصدارة متفوقا بفارق كبير على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.


وحرص الاتحاد البرتغالى لكرة القدم على تكريم النجم المخضرم كريستيانو رونالدو بمناسبة وصوله للمباراة رقم 200 فى مسيرته الدولية مع منتخب بلاده.


وقام مسئولو الاتحاد البرتغالى بتكريم الدون قبل انطلاق مباراة “برازيل أوروبا” مع نظيره سلوفاكيا، حيث يتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة على المستوى الدولى فى تاريخ كرة القدم برصيد 202 مباراة حتى الآن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة