“يديعوت أحرونوت”: أعمال سلب ونهب كثيرة تورط إسرائيل أمام “العدل الدولية” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “يديعوت أحرونوت”: أعمال سلب ونهب كثيرة تورط إسرائيل أمام “العدل الدولية” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “يديعوت أحرونوت”: أعمال سلب ونهب كثيرة تورط إسرائيل أمام “العدل الدولية” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب أعمال نهب وهدم غير مبررة طالت منازل الفلسطينيين في غزة.
وأضافت الصحيفة- في تحليل لناحوم بارنياع كبير محللي الصحيفة- أن هذه الممارسات تلحق ضررا هائلا بإسرائيل وتستخدم ضدها أمام محكمة العدل الدولية.
وقال بارنياع: إنه “في إحدى الحالات، صدر أمر بهدم منزل واحد في أحد الأحياء شمال قطاع غزة. أمر قائد كبير بتدمير جميع المنازل ليس لأنه مضطر لذلك، بل لأنه يستطيع إصدار أمر الهدم”.
وأضاف أن قرار تفجير مبنى المجلس التشريعي في غزة (البرلمان المؤقت) لم يعجب هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، فقد صدر عن قائد ميداني، ولم يكن له أي مبرر عملي، وكان الضرر عظيما”.
وأوضح أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أقر بوقوع أعمال نهب.
وقال المحلل: “رئيس الأركان يحرص في كل زيارة له إلى الميدان على تذكير القادة والجنود بما هو غير مسموح به، ويتحدث عن النهب، وعن كسر الانضباط، وعن الكتابة غير الضرورية على الجدران”.
واستدرك: “بعض القادة لا يحبون هذا الحديث وقالوا له إن ذلك قد يضر بالروح المعنوية”.
و أشار بارنياع إلى قيام جنود إسرائيليين بالتقاط مقاطع فيديو توثق الفظائع الإسرائيلية ويمكن أن تكون دليلا يدين ممارسات تل أبيب.
وتابع: “محقق في الوحدة 504 التقط صورة وهو يقف فوق معتقل عارٍ”، قائلا: “تم تصوير ضابط وهو يصرخ ‘اسمع إسرائيل’ (وهي صلاة إسرائيلية) وهو يفجر مسجدا”.
وحذر بارنياع من أن الضرر الذي يلحق بإسرائيل هائل، لافتا إلى استخدام بعض تلك الفيديوهات في الدعوى التي قدمتها جنوب افريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.
جدير ذكره أن إسرائيل متهمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية بالأمم المتحدة، بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعتزم الاستغناء عن العمال الفلسطينيين وتستبدلهم بأجانب

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة