يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية – البوكس نيوز

يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

إذا كنت ترغب في تغيير عصير الليمون العادي الخاص بك إلى مشروب آخر منعش ومغذي، فإن عصير الفراولة يعد اختيارًا جيدًا، هذا العصير الحلو ليس فقط لذيذًا، ولكنه مليء أيضًا بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، إنه أحد الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي توجد في خطط النظام الغذائي، ومحملة أيضًا بمضادات الأكسدة، ودهون أوميغا 3 الصحية، والسكريات الطبيعية ومركبات البوليفينوليك والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم واليود والكالسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، وفيتامينات B ، وفيتامين E و C و K، قد لا تصدق أن فاكهة حمراء صغيرة يمكن أن تحتوي على مجموعة مركزة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي سيستفيد منها جسمك، ولهذا السبب فإن إضافة هذا العصير إلى نظامك الصحي أمر يستحق القيام به.

عصير الفراولة

يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية
يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية

فوائد عصير الفراولة الصحية

فيما يلي الفوائد الصحية التي يمكن أن يحصل عليها جسمك من هذا العصير الطازج:

يحمي من الجذور الحرة الضارة بالخلايا

أحد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الفراولة يسمى حمض الإيلاجيك، يمكن لمضادات الأكسدة أن تمنع تدفق الدم وتبطئ نمو الخلايا السرطانية، من ناحية أخرى، فإن المستويات العالية من فيتامين سي وبكتين الفاكهة مسؤولة عن تنشيط البروتينات التي تزيد من إنتاج مضادات الأكسدة الداخلية وتنظف الخلايا من السموم.

يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية
يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية

يمكن أن يساعد هذا المزيج من فيتامين سي وحمض الفوليك والمغذيات النباتية وحمض الإيلاجيك في مكافحة الجذور الحرة المسببة للسرطان،و لحسن الحظ، تحتوي الفراولة المجمدة أو المستخرجة على ما يكفي من هذه المكونات النشطة، إنه فعال في تقليل خطر الإصابة بالسرطان بغض النظر عن الشكل الذي تستهلكه.

يعزز قوة الأنسجة ويعزز عملية الشفاء

يدعم محتوى المنغنيز العالي في عصير الفراولة إنتاج الكولاجين، بينما يعززه فيتامين سي، والكولاجين مهم في منع الجلد من التمزق، إن الإمداد الكثيف بالفيتامينات والمعادن لهذا العصير، إلى جانب حمض الإيلاجيك، يؤدي إلى عملية شفاء الجسم، وهذا يساعد بشكل كبير في تسريع الشفاء من المرض أو الإصابة، وبصرف النظر عن ذلك، فإن الكولاجين مسؤول أيضًا عن منحك بشرة صحية وشبابية.

يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم

يمكن لشرب عصير الفراولة أن يحافظ على رطوبة جسمك بسبب محتواه المائي العالي، كما أنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان تذوب في الماء، والسوائل المعدية المعوية عند دخولها إلى المعدة والأمعاء، ومع ذلك، فإن شرب كوب من هذا العصير لن يكون ثقيلًا على المعدة.

يقوي العظام

يمكن أن يساهم البوتاسيوم، وحمض الفوليك، والمنغنيز، والزنك، والحديد، والفوسفور، والنحاس، والمغنيسيوم في النمو الصحي للعظام والأسنان، فهي تساعد على زيادة كثافة المعادن في العظام، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

يستقر سكر الدم ويخفض مستويات الكوليسترول

إن تناول عصير الفراولة يزيل الشعور بالذنب من شرب المشروبات الحلوة، إذا كنت قلقًا بشأن تناول الجلوكوز والكوليسترول، فإن الألياف القابلة للذوبان في عصير الفراولة توقف الكوليسترول الغذائي من التكسير والهضم، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للأطعمة التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان على خفض مستويات الكوليسترول، مما يضمن بقاءها تحت السيطرة بما يكفي للحفاظ على صحة قلبك.

يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية
يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الألياف القابلة للذوبان أيضًا على إبطاء سرعة هضم العناصر الغذائية الأخرى، مما يقلل من احتمالية حدوث طفرات حادة في مستويات السكر في الدم، كما يؤدي انخفاض امتصاص الدهون، وانخفاض مستويات الكوليسترول، واستقرار نسبة السكر في الدم إلى تخفيف الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية، وعلاوة على ذلك، يعمل البوتاسيوم على تعزيز تمدد الأوعية الدموية والشرايين، مما يبقيك بعيدًا عن النوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية.

جيد للعينين

إن الاستهلاك المنتظم لفيتامين سي الذي يعتبر عصير الفراولة مصدرًا أساسيًاله، يقوي شبكية العين والقرنية ويحافظ على بصرك صحيًا، ويحميك من مشاكل مثل قصر النظر أو إعتام عدسة العين أو ضعف البصر.

يقوي المناعة

يمكن العثور على مصدر كبير للمغذيات النباتية في عصير الفراولة، هذه المغذيات النباتية تعمل كمضاد للأكسدة وتقلل من الالتهاب، إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، فإن هذا يعزز مناعة الجسم للمساعدة في مكافحة الالتهابات والأمراض المختلفة.

يساعد على تحسين التمثيل الغذائي

فيتامينات B هي المسؤولة عن نشاط التمثيل الغذائي الخاص بك ، يحتوي عصير الفراولة على نسبة عالية من حمض الفوليك والنياسين وفيتامين B6 والريبوفلافين والثيامين، تعتبر هذه اللبنات الأساسية، هي التي تؤثر على استقلاب خلايا الجسم، ومستويات الطاقة، ووظيفة المخ، والتوازن الهرموني.

 جيد للبشرة

يساعد حمض الإيلاجيك وكذلك فيتامين C و E في تأخير عملية الشيخوخة عن طريق تقليل الشوائب والتصبغ والبقع العمرية والتجاعيد وأي آثار ضارة من الأشعة فوق البنفسجية للشمس.

يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية
يحسن الرؤية والهضم أبرز فوائد عصير الفراولة الصحية

هذه المرة، يمكنك وضع عصير الفراولة موضعيًا للحصول على هذه التأثيرات، حيث يمكنك وضع العصير مباشرة على وجهك أو مزجه بماء الورد ليكون بمثابة تونر، ويمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الفراولة إلى الكريم الواقي من الشمس، ستندهش من مدى روعة هذا العصير على بشرتك.

جيد للشعر

يمكنك استخدام عصير الفراولة على شعرك أيضًا، دلكه بلطف على فروة رأسك قبل غسل شعرك، استخدمه بانتظام لإحداث تغيير ملحوظ،و في غضون أسبوعين فقط، ستتمكن من ملاحظة مدى صحة فروة رأسك وشعر أكثر لمعانًا.

طريقة عمل عصير الفراولة

عمل عصير فاكهة الفراولة، يتم بطريقة بسيطة للغاية، ويمكنك صنعه في المنزل باستخدام المكونات التالية:

طريقة التحضير:

  1. اغسل الفراولة جيدًا.
  2. قطع الفراولة إلى قطع صغيرة.
  3. ضع الفراولة في الخلاط.
  4. أضف الماء.
  5. أضف العسل أو السكر (اختياري).
  6. امزج المكونات جيدًا حتى تصبح ناعمة.
  7. صب العصير في أكواب وقدميه.

يمكنك أيضًا إضافة نكهات أخرى إلى عصير الفراولة مثل الليمون أو النعناع أو القرفة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة