فوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها – البوكس نيوز

فوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول فوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عصير العنب مشروب معروف بلونه النابض بالحياة ونكهته الحلوة قليلاً، وبغض النظر عن كونه شراب منعش في حر الصيف، يعتبره الكثير من الناس بديلاً صحيًا للمشروبات السكرية، مثل الصودا، وفي الواقع، وفقًا لأحدث الإرشادات الغذائية للأمريكيين، يمكن الاستمتاع بعصير الفاكهة بنسبة 100% كجزء من نظام غذائي متوازن، ومع ذلك، نظرًا لمحتواه من السكر والسعرات الحرارية ، قد تتساءل عما إذا كان عصير العنب صحيًا مثل الفاكهة الطازجة، في هذه المقالة سنستعرض المحتوى الغذائي وفوائده حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان مفيدًا لك.

عصير العنبفوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها

العناصر الغذائية 

على الرغم من أن عصير العنب يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر الطبيعي، إلا أنه مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين سي والمنغنيز، فيحتوي كوب واحد (237 مل) من عصير فاكهة العنب غير المحلى على العناصر الغذائية التالية:

  • السعرات الحرارية: 152
  • البروتين: 1 جرام
  • الدهون: 0.3 جرام
  • الكربوهيدرات: 37.4 جرام
  • الألياف: 0.5 جرام
  • فيتامين ج: 70٪ من القيمة الموصى بها يوميًا.
  • المنغنيز: 26% من القيمة الموصى بها يوميًا.
  • المغنيسيوم: 6% من القيمة الموصى بها يوميًا.
  • البوتاسيوم: 6% من القيمة الموصى بها يوميًا.
  • النحاس: 5% من القيمة الموصى بها يوميًا.

اقرأ أيضًا:
فوائد عصير الكيوي لن تتخيلها لتعزيز المناعة وتحسين صحة القلب وغيرها

فوائد عصير العنب للصحة

عصير العنب هو مشروب لذيذ وصحي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، وإليك بعض من فوائده للصحة العامة المحتملة:

غني بمضادات الأكسدةفوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها

العنب غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، والجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا، مما قد يساهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

يحسن صحة القلب والأوعية الدمويةفوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها

عصير العنب يحتوي على مركبات نباتية تسمى الفلافونويد، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، هذه المركبات قد تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ومنع تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين.

اقرأ أيضًا:
أفضل العصائر لفصل الصيف الحار ومليئة بالفوائد الصحية

يساعد على تحسين الرؤيةفوائد عصير العنب.. يحسن صحة القلب والرؤية والبشرة أبرزها

عصير العنب يحتوي على مركبات نباتية تسمى ريسفيراترول، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، هذه المركبات قد تساعد على تحسين الرؤية عن طريق حماية العين من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

يساعد على الحماية من السرطانفوائد عصير العنب

عصير العنب يحتوي على مركبات نباتية تسمى الفلافونويد، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، هذه المركبات قد تساعد على الحماية من السرطان عن طريق منع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها.

يساعد على تقوية جهاز المناعةفوائد عصير العنب

عصير العنب يحتوي على فيتامين سي، وهو عنصر غذائي مهم لصحة الجهاز المناعي، حيث أن فيتامين سي يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تساعد على محاربة العدوى.

اقرأ أيضًا:
جل الصبار إلى دقيق الشوفان: علاج حروق الشمس بهذه العلاجات المنزلية اختُبرت على مر الزمن

يساعد على تحسين صحة البشرةفوائد عصير العنب

عصير العنب يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة، هذه الجذور الحرة يمكن أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى.

يساعد على فقدان الوزن

عصير العنب يحتوي على محتوى منخفض من السعرات الحرارية وغني بالألياف، مما قد يساعد على فقدان الوزن، حيث أن الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يقلل من تناول السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا:
من فقدان الوزن إلى صحة الكبد.. فوائد التين الشوكي “الصبار” والتغذية والمزيد

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة