شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها – البوكس نيوز

شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

البطيخ المتواضع الذي يروي العطش ليس مجرد علاج للعيون وبراعم التذوق، ولكن الفوائد الصحية لـ عصير البطيخ، هي الفوائد التي بدأ العلماء في اكتشافها في العقد الماضي، حيث البطيخ الناضج تمامًا مع اللحم الأحمر، أو العصير مليء بالفيتامينات A و B6 و C ويحتوي على أطنان من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، وعصير فاكهة البطيخ الذي يتم صنعه بالمنزل ليس فقط بسيطًا جدًا، بل يحتوي على نسبة سكر أقل بكثير من العصير الذي يتم شراؤه من المتجر، وفيما يلي قائمة بالمزايا الصحية لعصيرالبطيخ محلي الصنع التي لم تكن تعرفها.

عصير البطيخ

شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها 7
شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها

فوائد عصير البطيخ الصحية

يحقق عصير فاكهة البطيخ على 8 فوائد صحية مهمة للغاية والتي تشمل:

  • خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات
  • قلب صحي
  • عظام صحية
  • عضلات أقوى
  • إدارة مرض السكري
  • يساعد الجسم على البقاء رطبًا
  • غني بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية المفيدة
  • قد يكون له تأثيرات مضادة للسرطان

قد يهمك أيضًا:
عصير العنب.. هل هو مفيد؟

خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات

يحتوي عصير البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية والمغذيات المضادة للالتهابات إلى جانب الفلافونويد والكاروتينات التي تجعل البطيخ الخيار الأول بين الفواكه في مكافحة الجذور الحرة الضارة.

شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها 8
شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها

يساعد الاستهلاك المنتظم للبطيخ الطازج أو عصير البطيخ على تحييد آثار الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة.

قلب صحي

الليكوبين، هو عبارة عن مضاد الأكسدة القوي الموجود في البطيخ، مهم بشكل خاص لصحة القلبن ويحتوي البطيخ أيضًا على سيترولين،  وهو حمض أميني يساعد على استرخاء وتوسيع عضلات القلب، وبالتالي تحسين الدورة الدموية وصحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها 9
شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها

الكاروتينات الموجودة في البطيخ تمنع تصلب الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية

عظام صحية

يساعد اللايكوبين والكالسيوم الموجود في البطيخ على تقوية عظامنا عن طريق منع فقدان العظام بسبب ارتشاف العظام، وارتشاف العظام هو العملية التي تنقل الكالسيوم في العظام إلى الدم وهو السبب الرئيسي لهشاشة العظام.

اقرأ أيضًا:
عصير الفراولة.. 10 فوائد صحية مدهشة أبرزها لصحة القلب والهضم

عضلات أقوى

يحتوي عصير البطيخ على مستويات عالية من البوتاسيوم الضروري لعمل عضلات وأعصاب الجسم بشكل سلس، والبوتاسيوم هو أيضًا إلكتروليت طبيعي تحتاجه أجسامنا بعد التمرين.

شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها 10
شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها

يؤدي نقص البوتاسيوم إلى آلام في عضلات الجسم، لذا يُنصح بشدة بتناول البطيخ للمساعدة في تخفيف الأوجاع والآلام التي تلي التمرين.

إدارة مرض السكري

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الحدودي، يتم وصف النظام الغذائي وأنظمة التمارين بشكل عام للتحكم في مستويات السكر في الدم وإدارتها.

يتم تحويل المركبات الموجودة في البطيخ بواسطة أجسامنا إلى أرجينين ( حمض أميني)، الأرجينين مفيد في الحفاظ على حساسية الأنسولين من قبل أجسامنا وبالتالي التحكم في ظهور مرض السكري.

يساعدك على البقاء رطبًا

البقاء رطبًا هو مفتاح الصحة الجيدة ويعزز الأداء السليم لجسمك، حيث يحتاج جسمك إلى كمية كافية من الماء لتنظيم درجة حرارة الجسم، ووظيفة الأعضاء الطبيعية، وتوصيل المغذيات إلى الخلايا، واليقظة.شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها 11

يحتوي البطيخ على 92% ماء ، وهو خيار رائع لتناول الماء يوميًا، كما أن له كثافة منخفضة من السعرات الحرارية وقد يساعد في إدارة الوزن عن طريق الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول.

غني بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية المفيدة

يحتوي البطيخ على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات A و C ، كما أنه مصدر غني بالسيترولين، وهو حمض أميني قد يحسن أداء التمارين الرياضية.

شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها 12
شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها

ساعد هذه المركبات في مكافحة الجذور الحرة، والتي قد تدمر خلاياك إذا تراكمت في جسمك وتؤدي في النهاية إلى حالات مثل مرض السكري وأمراض القلب وغيرها.

قد يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان

المركبات النباتية العديدة الموجودة في البطيخ، بما في ذلك الليكوبين والكوكوربيتاسين E ، لها تأثيرات محتملة مضادة للسرطان، وبينما يعمل اللايكوبين عن طريق خفض مستويات الدم لهرمون يعزز انقسام الخلايا، يتشكل السرطان بشكل خاص عندما يصبح الانقسام الخلوي غير قابل للسيطرة عليه.

شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها 13
شرب عصير البطيخ يمنحك 8 فوائد صحية مذهلة لم تكن تعرفها

وقد يمنع الكوكوربيتاسين E نمو الورم عن طريق تعزيز الالتهام الذاتي للخلايا السرطانية.

تنويه هام: المعلومات الواردة في هذا الموقع هي للأغراض الاسترشادية والمعرفة فقط، وليس الغرض منها أن تكون بديلاً عن العلاج الطبي من قبل أخصائي رعاية صحية.

اقرأ أيضًا:
عصير الطماطم.. تعرف الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية والاحتياطات

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة