وول ستريت جورنال: إسرائيل ستجتاح رفح ولا خطة لإجلاء المدنيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وول ستريت جورنال: إسرائيل ستجتاح رفح ولا خطة لإجلاء المدنيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وول ستريت جورنال: إسرائيل ستجتاح رفح ولا خطة لإجلاء المدنيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عازم على اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لافتة إلى أنه لا يملك خطة لإجلاء المدنيين من المدينة، وأن إسرائيل تُخطط لقضم 16 % من مساحة القطاع.

وقالت “وول ستريت جورنال”، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صادق على عملية عسكرية في رفح بدون تحديد مسار لإجلاء المدنيين.

اقرأ ايضا: جيش الاحتلاال يعتزم نقل نازحو رفح إلى “جزر إنسانية” في وسط غزة

وكان نتنياهو، شدد على عزم الجيش الإسرائيلي إجلاء مئات آلاف المدنيين النازحين من مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تمهيدا للهجوم على المدينة، وذلك في كلمته في مستهل اجتماع للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد. 

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”: “الجيش الإسرائيلي بات أسير شكل السيطرة على غزة ويُخطط لدخول رفح في جنوب غزة، وليست لديه خطة لإجلاء المدنيين الذين يزيد عددهم عن مليون نسمة جاءوا إلى المدينة هربا من الحرب في مناطق أخرى من القطاع”.

وصادق نتنياهو على العملية العسكرية في رفح يوم الجمعة، بدون تقديم تفاصيل عن الخطة للرأي العام أو الصحافة.

وأضافت الصحيفة أن العملية العسكرية في رفح محفوفة بالمخاطر، وقد تضر بالعلاقات مع الولايات المتحدة المتضررة أصلا، إذ تُطالب واشنطن بخطة لحماية المدنيين قبل موافقتها على العملية.

وقال عوفير شيلاه، المحلل العسكري في معهد دراسات الأمن القومي، إن الحكومة الإسرائيلية في ورطة، فنتنياهو لا يستطيع إصدار أمر لقواته بدخول رفح قبل أن يقدم خطة لإجلاء النازحين.

اقرأ ايضا: غزة: أدلة تؤكد تعمد إسرائيل ارتكاب “مجزرة الطحين” ضد المدنيين الجياع

وتقوم إسرائيل بحرث الأراضي الزراعية وهدم بيوت الفلسطينيين ومدارسهم في قطاع غزة لإنشاء منطقة آمنة على طول الحدود مع إسرائيل، عرضها حوالي ميل أو أكثر، وستكون بمساحة 25 ميلا، أي بنسبة 16% من أراضي قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة