“وول ستريت جورنال”: إسرائيل اقترحت على مصر إقامة خيام تؤوي فلسطيني رفح قبل هجومها العسكري . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “وول ستريت جورنال”: إسرائيل اقترحت على مصر إقامة خيام تؤوي فلسطيني رفح قبل هجومها العسكري . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “وول ستريت جورنال”: إسرائيل اقترحت على مصر إقامة خيام تؤوي فلسطيني رفح قبل هجومها العسكري . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية،  أن الحكومة الإسرائيلية اقترحت إجلاء سكان مدينة رفح إلى خيام واسعة على الأراضي المصرية، قبل الهجوم العسكري الإسرائيلي المزمع على المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة.
وأضافت الصحيفة الأمريكية،  أن المقترح ينص على أن تكون مصر “المتاخمة لمعبر رفح” مسؤولة عن إقامة المخيمات والمستشفيات الميدانية.
وتابعت: أن المقترح يتضمن إقامة 15 مخيما، وسيحتوي كل مخيم على حوالي 25 ألف خيمة، في الجزء الجنوبي الغربي من المنطقة الساحلية المغلقة.
وأشارت إلى أن اقتراح إجلاء السكان قُدّم إلى مصر في الأيام الأخيرة، ولكن الهجوم العسكري الإسرائيلي المزمع على رفح قوبل بانتقادات مصرية وكذلك دولية قوية.
ودعت الحكومة الإسرائيلية، منظمات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة إلى المساعدة في إجلاء المدنيين من رفح.
بدوره.. قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك،  إن كل ما يحدث في الجزء الجنوبي من المنطقة على الحدود مع مصر يجب أن يحدث مع الاحترام الكامل لحماية السكان المدنيين.
وأضاف دوجاريك: “لن نكون طرفاً في التهجير القسري للسكان. وفي الوقت الراهن، لا يوجد مكان آمن في غزة”.

اقرأ ايضا: بلينكن يتحدث عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال مباحثاته مع العاهل الأردني 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة