وسط قلق دولي من اجتياح رفح.. “الشيوخ الأمريكي” يقر مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وسط قلق دولي من اجتياح رفح.. “الشيوخ الأمريكي” يقر مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسط قلق دولي من اجتياح رفح.. “الشيوخ الأمريكي” يقر مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 13 مليار دولار؛ لا سيما لتعزيز درعها المضاد للصواريخ “القبة الحديدية” المنتشر على حدودها، بالإضافة إلى أكثر من تسعة مليارات دولار لتلبية الاحتياجات الملحة للمساعدات الإنسانية في غزة ولفئات سكانية أخرى ضعيفة في العالم، وخصوصا في السودان الذي يشهد أيضا حربا منذ أكثر من عام.
ووافق مجلس الشيوخ، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، بأغلبية 79 صوتا مقابل 18 على أربعة مشروعات قوانين دمجت في حزمة واحدة. والتي قال الرئيس جو بايدن إنه سيوقعها لتصبح قانونا اليوم الأربعاء (24 نيسان/أبريل 2024).
وبالإضافة لمشروع القرار الخاص بإسرائيل والدعم الإنساني، يوفر مشروع قانون 61 مليار دولار لأوكرانيا، وآخر يخصص 8.12 مليار دولار “لمواجهة الصين الشيوعية” في منطقة المحيطين الهندي والهادي. ويشمل الرابع الذي أضافه مجلس النواب إلى الحزمة الأسبوع الماضي فرض حظر محتمل على تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي واتخاذ إجراءات لنقل الأصول الروسية المصادرة إلى أوكرانيا وفرض عقوبات جديدة على إيران.
وفي أول رد رسمي إسرائيلي على القرار، كتب وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس، على منصة إكس: “أشكر مجلس الشيوخ الأمريكي على تبنيه بأغلبية كبيرة من الحزبين هذه المساعدة لإسرائيل (…) التي تعتبر ضمانة واضحة لقوة تحالفنا وتوجه رسالة قوية إلى جميع أعدائنا”.
وتأتي هذه المساعدات بينما تثير عملية برية محتملة في رفح التي تجمّع فيها 1,5 مليون فلسطيني، مخاوف عواصم أجنبية بما فيها واشنطن.
وفي وقت مبكر من الأربعاء، تحدثت مصادر طبية وأمنية في غزة عن غارات جوية إسرائيلية على قطاعي النصيرات (وسط) ورفح “آخر” معقل كبير لحماس حسب إسرائيل. وتقع رفح في الطرف الجنوبي من القطاع بجوار مصر.
وقبل عملية محتملة على رفح، انتشر الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة (شمال)، ثم في خان يونس.

اقرأ ايضا: إسرائيل تسمح لبعثات الأمم المتحدة والصليب الأحمر بدخول غزة وتتحدث عن “اجتياح رفح”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة