روسيا تنتقد المساعدات الأميركية لإسرائيل: تُزيد التوتر في المنطقة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول روسيا تنتقد المساعدات الأميركية لإسرائيل: تُزيد التوتر في المنطقة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تنتقد المساعدات الأميركية لإسرائيل: تُزيد التوتر في المنطقة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقدت روسيا في شدة حزمة المساعدات الضخمة التي أقرها الكونغرس الأميركي لإسرائيل، مؤكدة أنها ستُزيد التوتر فى المنطقة.

وكان مجلس النواب الأمريكي، وافق أمس على حزمة مساعدات لإسرائيل تبلغ قيمتها 26 مليار دولار، رغم استمرار الحرب على غزة، ووسط إصرار إسرائيلي على اجتياح رفح وتجاهل قلق المجتمع الدولي حيال مصير المدنيين.

وأقر مجلس النواب تلك المساعدات ضمن حزمة شملت أيضا أوكرانيا وتايوان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن التشريع الأمريكي الذي نص على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان من شأنه أن يعمق الأزمة في أنحاء العالم.

وأضافت زاخاروفا، عبر تطبيق تيليجرام: “المساعدات العسكرية لنظام كييف تمثل رعاية مباشرة للنشاط الإرهابي، وبالنسبة لتايوان، هذا تدخل في الشؤون الداخلية للصين، أما بالنسبة لإسرائيل، فهذا بمثابة طريق يؤدي مباشرة إلى التصعيد وزيادة غير مسبوقة في التوتر بالمنطقة”.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، تهدف هذه المساعدات إلى تعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وصف تمرير مجلس النواب الأميركي مساعدة عسكرية جديدة لبلاده بمليارات الدولارات، بأنه بمثابة “دفاع عن الحضارة الغربية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة