وزير خارجية إيران في نيويورك بعد غد والسلطات الأمريكية تُقيد تحركاته . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير خارجية إيران في نيويورك بعد غد والسلطات الأمريكية تُقيد تحركاته . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير خارجية إيران في نيويورك بعد غد والسلطات الأمريكية تُقيد تحركاته . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعتزم وزير الخارجية الإيراني، حسين أميرعبداللهيان، المشاركة في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حول فلسطين، المقرر عقده بعد غد.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، بأنّ تأشيرات الدخول صدرت من السلطات الأمريكية لعبد اللهيان والوفد المرافق له، في وقت قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة ستفرض قيودًا إضافية على تحركات الوزير الإيراني.

اقرأ ايضا: الأردن قد يكون هدف إيران التالي بعد إسرائيل

من جهته، قال مصدر مطلع لشبكة “سي إن إن”، إن الولايات المتحدة ستقيد تحركات وزير الخارجية الإيراني، والوفد المرافق له أثناء وجودهم في نيويورك، لافتا إلى أن تحركات عبد اللهيان والوفد الإيراني ستقتصر على سبع بنايات بعضها يحيط بمقر الأمم المتحدة في مانهاتن، إضافة إلى مقر البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، ومقر إقامة ممثلهم الدائم لدى الأمم المتحدة، كما سيتم تحديد مسار من وإلى مطار جون إف كينيدي الدولي باستخدام طريق قيادة محدد.

وتأتي زيارة عبد اللهيان لنيويورك وسط صخب دولي أحدثه الهجوم الإيراني الأول من نوعه على إسرائيل، إذ أطلقت إيران مساء السبت الماضي، للمرة الأولى صواريخ ومسيرات من أراضيها صوب إسرائيل.

اقرأ ايضا: إعلام أميركي: إيران قد تثأر بنفسها بعد اسـ تهداف سفارتها بسوريا

وخلال الهجوم، أطلقت إيران185 طائرة بدون طيار و36 صاروخ كروز و110 صواريخ أرض أرض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة