“وجوه شاحبة وأجساد أنهكها التعذيب”.. هكذا خرج الأسرى الفلسطينيون من سجون الاحتلال (فيديو وصور) . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “وجوه شاحبة وأجساد أنهكها التعذيب”.. هكذا خرج الأسرى الفلسطينيون من سجون الاحتلال (فيديو وصور) . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “وجوه شاحبة وأجساد أنهكها التعذيب”.. هكذا خرج الأسرى الفلسطينيون من سجون الاحتلال (فيديو وصور) . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صور مفزعة تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، لعدد من الأسرى أفرجت سلطات الاحتلال عنهم في الضفة الغربية، وظهروا في ظروف صحية صعبة، نتيجة التعذيب وسوء المعاملة.

الصور التي تم تداولها أظهرت عددًا من الأسرى من الأكاديميين والسياسيين الفلسطينيين، الذين خرجوا من الأسر وقد فقدوا عشرات الكيلوغرامات من أوزانهم، وبدت أجسامهم نحيلة للغاية، وملامحهم تغيرت بالكامل، بسبب ما يجري بحقهم من انتهاكات بشعة على يد الاحتلال.

وانتاب عائلات وأهالي الأسرى، حالة من الصدمة لحظة رؤية ذويهم المفرج عنهم، نظرًا للحالة التي بدوا عليها، مع تغير ملامحهم نتيجة تدهور حالتهم والانخفاض الحاد بأوزانهم.

وتداول نشطاء فلسطينيون مقطع فيديو، يظهر طفل أحد الأسرى وهو يواجه صعوبة في التعرف على والده، بسبب التغير الكلي في ملامحه، نتيجة الوضع المأساوي الذي يعانيه الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وفي السياق، وصف رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي عبده – عبر صفحته بموقع “إكس” – الحالة التي بدا عليها الأسرى، نتيجة التعذيب وسوء المعاملة، بوضع “تجاوز الخيال”.

وقال: “لقد تجاوز التجويع والانتهاكات والتعذيب والقتل في السجون الإسرائيلية الخيال، ومع وجود عشرة آلاف رهينة فلسطيني في الأسر الإسرائيلي، يظل العالم الغربي المنافق صامتا، ويركز فقط على نحو مائة محتجز إسرائيلي، أغلبهم من القتلة المجرمين في الجيش الإسرائيلي”.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال، وعلى رأسها ما يعرف بوزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن غفير، فرضت إجراءات وحشية، لتعذيب والتنكيل بالأسرى الفلسطينيين، بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وشملت الإجراءات، حرمان الأسرى من كافة مستلزماتهم الحياتية، وسحب الفراش والأغطية منهم، وتركهم للنوم على الأرض، أو أسرة حديدية، فضلا عن تغيير وضع الطعام وتقديم وجبات رديئة تسببت بأمراض للأسرى ونزول حاد للوزن.

اقرأ ايضا: بيرنز يقدم اقتراحًا جديدًا بشأن صفقة الأسرى لـ “إرضاء جميع الأطراف”

وتصاعدت عمليات الاقتحام لزنازين الأسرى، والاعتداء عليهم بالضرب، المفضي إلى الموت، حيث أعلنت مؤسسات الأسرى الفلسطينية، أن عدد الشهداء من أبناء غزة الذين اعتقلوا بعد 7 تشرين أول/أكتوبر بلغ 27 أسيرًا، في حين استشهد 16 أسيرًا من الضفة الغربية والقدس نتيجة التعذيب الشديد وسوء المعاملة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة