واشنطن: واثقون من موافقة إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن: واثقون من موافقة إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن: واثقون من موافقة إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن واشنطن على ثقة تمامًا بأن إسرائيل تقبل بمقترح وقف إطلاق النار الذي هو إسرائيلي بالأساس.

وقال ميلر – في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين – إن هذا الاقتراح كان إسرائيليًا وطورته إسرائيل بالتشاور مع الولايات المتحدة ومصر وقطر ولعبت الدول الثلاث دور الوساطة.

اقرأ ايضا: “حماس” تعليقًا على مقترح بايدن بوقف حرب غزة: مستعدون للتعامل بإيجابية

ميلر أضاف أن الاقتراح تم تقديمه إلى حركة “حماس”، يوم الخميس الماضي، قائلًا: “لم نحصل على الرد حتى الآن”.

وأشار المتحدث إلى أن هذا المقترح يخدم المصالح الأمنية الإسرائيلية ومصالح الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذه فرصة ليس فقط لإنهاء النزاع في غزة وإعادة الرهائن الى عائلاتهم ولكن يساعد على حل النزاع في شمال إسرائيل الذي أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الإسرائيليين، وأيضًا دمج إسرائيل أكثر في المنطقة.

وأوضح ميلر أن الشعب الفلسطيني سيحصل على نهاية للنزاع ووقف فوري لإطلاق النار ومساعدات إنسانية 600 شاحنة يوميًا، معربًا عن الاستعداد للبدء في إعمار غزة مع الشركاء وعودة النازحين إلى بيوتهم.

اقرأ ايضا: مصدر أمني مصري عن واقعة إطلاق النار على الحدود: اشتباك إسرائيلي فلسطيني

واختتم: “هذا الاقتراح مشابه لما قبلته حماس قبل أسابيع، وهناك بعض الاختلافات الطفيفة ونعتقد أنه من الممكن التغلب عليها عبر التفاوض”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة