واشنطن تُعلن إسقاط صاروخ باليستي وطائرات مسيرة في خليج عدن . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تُعلن إسقاط صاروخ باليستي وطائرات مسيرة في خليج عدن . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تُعلن إسقاط صاروخ باليستي وطائرات مسيرة في خليج عدن . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الخميس، إسقاط صاروخ باليستي مضاد للسفن تابع لجماعة الحوثي اليمنية، وطائرات مسيرة إيرانية في خليج عدن، وذلك عقب إعلان جماعة الحوثي استهداف سفينة تجارية أمريكية كانت متجهة إلى إسرائيل.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، في بيان: “أطلق مسلحون حوثيون مدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. وتمكنت المدمرة الأميركية (يو أس أس كارني) من إسقاطه بنجاح”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة عسكرية أمريكية في خليج عدن

وأضافت القيادة المركزية الأميركية، أنه بعد أقل من ساعة “أسقطت (يو أس أس كارني) ثلاث طائرات مسيّرة إيرانية على مقربة منها”.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، في بيان، أنها “استهدفت سفينة تجارية أميركية كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل بصواريخ بحرية أصابتها بشكل مباشر”.

وقالت الجماعة: “في عملية نوعية تم استهداف السفينة التجارية الأميركية “كوي”، لافتة إلى أن العملية العسكرية تأتي بعد ساعات من استهداف المدمرة الأميركية “يو إس إس”.

وشدد الحوثيون على مواصلة “منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”، فضلا عن مواجهة التصعيد الأميركي البريطاني بالتصعيد، وقالت: “لن تتردد في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية ردا على أي حماقة”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون سفينة الشحن الأمريكية “أوشن غاز” بخليج عدن

وأكدت شركة “أمبري” للأمن البحري، ما أعلنته جماعة الحوثي، وقالت في بيان: “ورد أن سفينة تجارية استُهدفت بصاروخ أثناء إبحارها جنوب غرب عدن، وأبلغت السفينة عن انفجار”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة