واشنطن تعتزم إرسال فريق أمني إلى إسرائيل لمناقشة “هجوم رفح” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تعتزم إرسال فريق أمني إلى إسرائيل لمناقشة “هجوم رفح” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تعتزم إرسال فريق أمني إلى إسرائيل لمناقشة “هجوم رفح” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت صحف ووسائل إعلام عبرية، أن واشنطن تعتزم إرسال فريق أمني رفيع المستوى، إلى تل أبيب لوضع خطط للعملية المقترحة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت القناة الـ 13 العبرية، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم إرسال الفريق الأمني ليبحث مع ضباط الجيش الإسرائيلي الخطط العملاتية في رفح.

اقرأ ايضا: غوتيريش من معبر رفح: العالم سئم ما يحدث في غزة.. إنه فضيحة أخلاقية

وتوقعت أن يصل الفريق الأمريكي إلى تل أبيب قريبا، على أن يلتقوا بكبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين. وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أكدت، أن واشنطن تعتقد أن شن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح سوف يؤدي إلى عزلة أكبر لإسرائيل.

يشار إلى أن صحفا عبرية وغربية، كانت أكدت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تراجع عن قراره بإلغاء زيارة كانت مقررة لوفد إسرائيلي رفيع المستوى إلى واشنطن، وهو القرار الذي كان اتخذه احتجاجا على امتناع الولايات المتحدة عن التصويت واستخدام حق الفيتو ضد مشروع قرار يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، ما أدى إلى تمريره في مجلس الأمن، يوم الإثنين الماضي.

اقرأ ايضا: وول ستريت جورنال: إسرائيل ستجتاح رفح ولا خطة لإجلاء المدنيين

وأوضحت تقارير عبرية وغربية، أن نتنياهو اتصل بالبيت الأبيض وسعى إلى تحديد موعد جديد لزيارة الوفد الإسرائيلي، بهدف إجراء محادثات في البيت الأبيض بشأن عملية رفح، ورجحوا أن تتم الزيارة مطلع الشهر المقبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة