نواب أمريكيون يعدون تشريعًا يهدد مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نواب أمريكيون يعدون تشريعًا يهدد مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نواب أمريكيون يعدون تشريعًا يهدد مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مصدر أمريكي، إن نواب من المنتمين للحزب الجمهوري يعدون تشريعًا احترازيًا بعقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية، حسبما نقل موقع “أكسيوس” الإخباري.

وأضاف المصدر، أن مجلس النواب سيمرر هذا التشريع في حال صدور أوامر اعتقال لمسؤولين إسرائيليين.

ووفقًا للموقع الأمريكي، حذر نواب جمهوريون بمجلس الشيوخ، أمس الثلاثاء، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، من إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين، وتوعدوه بمواجهة عقوبات ثقيلة إذا ما أقدم على ذلك.

بموازاة ذلك، نشر موقع “زيتيو” للصحفي البريطاني المستقل مهدي حسن، فحوى رسالة تهديد أرسلها 12 عضوًا جمهوريا في مجلس الشيوخ، من بينهم توم كوتون وماركو روبيو وتيد كروز، إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية خان.

اقرأ ايضا: مسؤولون أمريكيون يبلغون بلينكن: إسرائيل انتهكت القانون الدولي في غزة

وجاء في الرسالة التي نشر الموقع صورة منها وحملت توقيع النواب الـ12، أنه في حال إقدام المحكمة الجنائية الدولية على إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين، فإن الخطوة ستعتبر تهديدًا ليس فقط لسيادة إسرائيل، ولكن لسيادة الولايات المتحدة أيضًا، مما ستترتب عليه عقوبات ثقيلة وفق الرسالة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة