نتنياهو: أولويتنا في غزة القضاء على حماس ونزع السلاح فيها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو: أولويتنا في غزة القضاء على حماس ونزع السلاح فيها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو: أولويتنا في غزة القضاء على حماس ونزع السلاح فيها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هدف تل أبيب الأول تدمير حركة “حماس” وإلا فلن يكون لسكان غزة مستقبل، مشيرًا إلى أن الهدف الثاني هو نزع السلاح في غزة. 

وأضاف نتنياهو – في تصريحات لشبكة (ABC) الأمريكية – أن حكومته تسعى لإعادة بناء غزة بطريقة سلمية بدعم من الدول العربية المعتدلة والمجتمع الدولي.

اقرأ ايضا: بلينكن يتهم حماس باعاقة وصول المساعدات الى قطاع غزة

وزعم أن حكومته تسعى إلى إدارة مدنية في غزة يتكفل بها سكان محليون لا ينتمون لحماس ولا يسعون إلى تدمير إسرائيل. 

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، قد طلب أمس الاثنين، إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في غزة.

وفي بيان له، قال خان إنه يسعى للحصول على مذكرات توقيف ضد نتنياهو ووزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت، بتهم جرائم تشمل “التجويع” و”القتل العمد” و”الإبادة و/أو القتل”.

وأضاف أن نتنياهو وغالانت يتحملان مسؤولية الجرائم التي ارتكبت في غزة ومنها تجويع المدنيي، مشيرًا إلى أن الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا بشكل ممنهج فلسطينيين من أساسيات الحياة.

اقرأ ايضا: بسبب القصف الإسرائيلي.. “حماس” تلمح بمقتل 4 محتجزين في غزة

وأشار المدعي العام أن نتنياهو وغالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في المعاناة والتجويع للمدنيين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة