نانسي بيلوسي: نتنياهو “عقبة” أمام حل الدولتين وعليه أن يستقيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نانسي بيلوسي: نتنياهو “عقبة” أمام حل الدولتين وعليه أن يستقيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نانسي بيلوسي: نتنياهو “عقبة” أمام حل الدولتين وعليه أن يستقيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، الديمقراطية نانسي بيلوسي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يجب أن يستقيل، واصفة إياه بأنه عقبة أمام حل الدولتين. 

وفي مقابلة مع قناة RTÉ Six One News الأيرلندية، قالت بيلوسي: “نحن نعترف بحق إسرائيل في حماية نفسها. نحن نرفض سياسة وممارسات نتنياهو. إنه أمر فظيع.. ما الذي يمكن أن يكون أسوأ مما فعله ردًا على ذلك؟”.

اقرأ ايضا: “يندد بإهمال نتنياهو ووزرائه”.. ظهور أسير إسرائيلي في فيديو جديد نشرته “حماس” (فيديو)

وتطرقت بيلوسي إلى تداعيات هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والهجوم المضاد الذي شنته إسرائيل، قائلة: “نتنياهو هو المسؤول في النهاية”.

وأضافت أنه كان عقبة أمام السلام في المنطقة لسنوات، قائلة في هذا الصدد: “لا أعرف ما إذا كان خائفًا من السلام، أو غير قادر على السلام، أو أنه لا يريد السلام، لكنه كان عقبة أمام حل الدولتين”.

تصريحات بيلوسي جاءت بعد أن صوت مجلس النواب الأمريكي، السبت الماضي، على أساس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لتمرير حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، منها 26 مليار دولار مساعدات لإسرائيل وللأزمات الإنسانية في مناطق الصراع، بما في ذلك في غزة.

وتجادل العديد من الديمقراطيين في مجلس النواب بمرارة بشأن التصويت، بسبب المخاوف حول سلوك إسرائيل في غزة وإدراج المساعدات لغزة وغيرها من مناطق الأزمات الإنسانية. وفي الخامس من إبريل/ نيسان الحالي.

اقرأ ايضا: “المجاعة وشيكة”.. مجلس الأمن يدعو لرفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة

ووقّعت نانسي بيلوسي على رسالة موجهة من عشرات الديمقراطيين في الكونغرس إلى الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، يطالبون فيها بوقف عمليات نقل الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة