موعد الدفعة الجديدة من حساب المواطن برقم الهوية لشهر مايو 2024 . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موعد الدفعة الجديدة من حساب المواطن برقم الهوية لشهر مايو 2024 . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موعد الدفعة الجديدة من حساب المواطن برقم الهوية لشهر مايو 2024 . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

موعد الدفعة الجديدة من حساب المواطن برقم الهوية لشهر مايو 2024، بدأ حديث الشارع في هذه الأيام عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة في قلب العاصمة الرياض ومحيطها، حيث كشف برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الجديدة لشهر مايو وهو الموعد المحدد لصرف المبالغ المستحقة للمستحقين. وفي الوقت نفسه، انتشرت أخبار كثيرة حول موعد مبكر لصرف المباركة الملكية لحساب المواطن. يُدفع عادةً على أساس سنوي بعد تقديم تاريخ دفع الراتب. ويتزامن شهر إبريل مع إجازة عيد الفطر، لذا نوضح أهم ما أوضحته وزارة الموارد البشرية في هذا الشأن.

موعد صرف حساب المواطن دفعة مايو 2024

انتشرت في الساعات الماضية أخبار عن موعد مبكر لصرف الجميل الملكي لحساب المواطن، كما انتشرت أخبار كثيرة عن صدور أمر ملكي عاجل بشان موعد صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة مايو ، مما دفع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفي السعودية لتوضيح الأمر، نفت كل الأخبار المتداولة، مؤكدة أن الجميل الملكي لن يُصرف إلا لمستحقيه، لكن من المقرر أن يتم دفع الدعم الإضافي مع راتب أبريل. أمر ملكي بهذا الخصوص وحتى ديسمبر الجاري.

اقرأ ايضا: موعد أول أيام عيد الاضحى 2024 في الدول العربية

تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن

 

كشف الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين من برنامج حساب المواطن رسمياً عن موعد صرف المساعدات للدفعة الـ77 من البرنامج وهي الدفعة لشهر أبريل 2024م بعد قرار عاجل بتقديم موعد صرف المنحة الدفعة التالية حيث من المقرر أن يتم الصرف في 3 أبريل. ويأتي ذلك بالتزامن مع إجازة عيد الفطر هذا العام.

 

موعد صرف حساب المواطن لدفعة مايو 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن الموعد الرسمي لسداد القسط 78 لشهر مايو 2024 والذي من المقرر أن يتم سداده في اليوم العاشر من كل عطلة رسمية للشهر الميلادي، ولذلك أعلنت الوزارة عن السداد القسط الخميس 9 أبريل بدلا من 10 أبريل.

 

شروط الاستفادة من برنامج حساب المواطن

يمكنك الاستعلام عن موعد سداد الدفعات الجديدة لحساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:

زيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن على الإنترنت.

اضغط على “تسجيل الدخول”.

ادخل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور وكود التحقق المرئي.

ثم اضغط على استعلام عن النتائج الأهلية”.

بعد ذلك اضغط على عرض النتيجة.

 

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تخصيص رابط إلكتروني لتسجيل حساب المواطن وهو:

أن يكون المواطن سعودي الجنسية.

 كما يجب أن يكون المواطن مقيم في السعودية إقامة دائمة.

ألا يقل سن المتقدم عن 18 عام.

ألا يكون للمتقدم دخل شهري ثابت.

يجب ألا يكون المتقدم مسجون أو في إحدى دور الإيواء.

ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 720 ريال.

الى هنا يختم فريق تحرير موقع حياة واشنطن مقاله حول موعد الدفعة الجديدة من حساب المواطن برقم الهوية لشهر مايو 2024 والذي اصبح رائجا عبر محرك جوجل في هذه الايام مع اقتراب صرف المساعدة الملكية .

اقرأ ايضا: موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الجزائر

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة