موعد التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موعد التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موعد التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

موعد التوقيت الصيفي 2024 في محافظات مصر، بمناسبة انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الصيف، بدأ العديد من المواطنين في الجمهورية حاليًا في البحث عن موعد التوقيت الصيفي 2024 في جميع المحافظات، والذي من المقرر أن يتم خلال العام الجاري. العمل على تحريك عقارب الساعة للأمام بحوالي 60 دقيقة كاملة، مما يقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية، خاصة خلال ساعات الليل، للاستفادة من أشعة الشمس الطبيعية لفترة أطول.

 

اقرأ ايضا: موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الجزائر

موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر

ومن خلال الاستفسارات المتكررة من قبل العديد من المواطنين في هذا الوقت حول موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024، تمت الإشارة من خلال مجلس الوزراء المصري إلى أنه من المقرر العمل بالتوقيت الصيفي في مصر مرة أخرى في يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل الجاري، بحيث يتم تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى. يمكن العمل على تقديم التوقيت الشتوي ليوم 26 أبريل 2024 بجميع محافظات مصر، على أن يحدث ذلك خلال كل عام، بحيث يتم العمل على تغيير التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، وفي كل يوم جمعة آخر شهر أبريل خلال التوقيت الصيفي.

 

موعد بدء التوقيت الصيفي في المحافظات المصرية

جدير بالذكر أن التوقيت الشتوي استمر في مصر حوالي 6 أشهر ليتم الانتهاء من الأعمال ويبدأ التوقيت الصيفي خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل ويتم تنفيذه وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في التوقيت المناسب. الصيفي الذي يقول: “من آخر جمعة من شهر إبريل إلى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت الحالي، متقدمة بستين دقيقة”.

اقرأ ايضا: موعد عيد الفطر 2024 في العراق لدى السيد علي السيستاني – موعد صلاة عيد الفطر 1445

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة