عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي

عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي، يفصلنا ثلاثة أيام عن انتهاء فصل الصيف، ويتزامن معه كثر البحث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، حيث بدء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من أبريل الماضي،  بعد توقف استمر 7 أعوام عن استخدام هذا التوقيت.

التوقيت الصيفي

عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي

ويعمل التوقيت الصيفي في مصر بتغير التوقيت الرسمي في مختلف محافظات الجمهورية، بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة لفترة معينة من السنة، فيزداد عدد ساعات النهار بمقدار ساعة بينما تنقص ساعات الليل بمقدار ساعة.

عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي

رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي، ينتهي التوقيت الصيفي 2023، بعد 37 يومًا، حيث من المقرر أن يكون موعد التوقيت الشتوي،  في نهاية آخر خميس في شهر أكتوبر المقبل والذي يوافق 26 أكتوبر.

اقرأ أيضا.. التوقيت الشتوي.. مواعيد القطارات في محافظة القاهرة

وجاءت فكرة التوقيت الصيفي للمخترع الأمريكي بنيامين فرانكلين، في عام 1784، في أنه كيف يرشد المرء الطاقة، ثم نفذ القيصر الألماني فيلهلم الثاني الفكرة للمرة الأولى، في 30 أبريل 1916، بهدف توفير الطاقة خلال الحرب العالمية الأولى، وفي نفس العام، اتخذت بريطانيا وفرنسا القرار نفسه.

أهمية التوقيت الصيفي

عدل ساعتك.. رسميا موعد انتهاء التوقيت الصيفي

أوضح مجلس الوزراء في وقت سابق، أن تطبيق توقيت الصيفي يوفر أكثر من 10 % من إجمالي استهلاك الطاقة والكهرباء، في ظل ارتفاع أسعار الوقود والمواد البترولية.

اقرأ أيضا.. هيتلغي هيتلغي.. نائب يكشف سلبيات التوقيت الصيفي (فيديو)

وأكدت الحكومة أن توفير الطاقة سيسهم في تخفيف الضغط على العملات الأجنبية في توريد براميل البترول، بالإضافة إلى توفير الغاز الطبيعي وتصدريه إلى الخارج لتوفير الدولار الأمريكي بشكل جيد.

أهمية التوقيت لشتوي

  • يستخدم التوقيت الشتوي خلال فصل الشتاء لتوفير الطاقة، عن طريق تقليل استخدام وسائل التدفئة وتوفير الكهرباء.
  • ينعكس إيجابيًا على الطاقة الإنتاجية وطاقة الطلاب الاستيعابية خلال وقت الدراسة.
  • يجنب المواطنين حوادث المرور.
  • يعمل على نشاط المخ أثناء الاستيقاظ.

اقرأ أيضا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023.. كم تبقى على إلغاء التوقيت الصيفي؟

اقرأ أيضا.. “أخيرا هنرجع الساعة 60 دقيقة”.. مجلس الوزارء يعلن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر

اقرأ أيضا.. “ليست مصر فقط”.. بلدان عربية تعتمد التوقيت الشتوي وموعد تطبيقه رسميا


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة