منظمة الصحة العالمية تُحذر من “مجاعة كارثية” في السودان . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول منظمة الصحة العالمية تُحذر من “مجاعة كارثية” في السودان . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منظمة الصحة العالمية تُحذر من “مجاعة كارثية” في السودان . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن هناك مناطق نزاع في السودان معرضة لخطر “مجاعة كارثية” بين شهري أبريل ويوليو، التي هي فترة عجاف بين موسمي الحصاد.

وحذر بيتر غراف، ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، من أن “عاصفة حقيقية تتشكل مع وقوع أشخاص أضعفهم الجوع ضحية أمراض معدية، في وقت أنهار النظام الصحي على وقع القتال المتواصل في السودان”.

اقرأ ايضا: فرنسا تحذر من خطورة أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية

وأضاف غرا: “هناك خشية من أن يؤدي موسم العجاف المقبل إلى مستويات كارثية من الجوع في المناطق الأكثر تضررا”، لافتا إلى أن 5 ملايين شخص يعيشون في حالة طوارئ بسبب الجوع.

وقال إن “النظام الصحي بالكاد يعمل والأمراض المعدية تنتشر، حيث أُبلغ عن أكثر من 10 آلاف حالة كوليرا و5 آلاف حالة حصبة وحوالى 8 آلاف حالة حمى الضنك وأكثر من 1,2 مليون إصابة سريرية بالملاريا”.

وأضاف غراف: “يواجه شعب السودان حالة حياة أو موت بسبب استمرار العنف وانعدام الأمن ومحدودية الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، ويبدو أن الأمل ضئيل في التوصل إلى حل سياسي في الأفق”.

وأسفرت الحرب التي اندلعت في شهر أبريل الماضي بين قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات “الدعم السريع” محمد حمدان دقلو، عن مقتل آلاف الأشخاص حتى الآن، وفرار 1.8 مليون شخص من السودان ونزوح 6.1 ملايين داخليا.

اقرأ ايضا: منظمة العفو الدولية: محاكمة الإمارات حقوقيين بارزين تنتهك العدالة

وتسبب النزاع بكارثة إنسانية، إذ يحتاج حوالى 25 مليون شخص، أي ما يعادل أكثر من نصف السكان، إلى مساعدات غذائية، بينهم نحو 18 مليونا يواجهون انعداما حادا للأمن الغذائي، وفق بيانات الأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة