مصر تحذر من أي عمل إسرائيلي في رفح: عواقبه كارثية ويهدد السلام بالمنطقة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تحذر من أي عمل إسرائيلي في رفح: عواقبه كارثية ويهدد السلام بالمنطقة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تحذر من أي عمل إسرائيلي في رفح: عواقبه كارثية ويهدد السلام بالمنطقة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن أي عمل عسكري إسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة من شأنه أن يهدد أسس السلام في المنطقة.

وقال شكري – أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة – : “نشدد على ضرورة الامتناع عن القيام بأي عمل عسكري إسرائيلي في رفح، ونحذر من أي عمل عسكري في هذه الظروف؛ لما له من عواقب كارثية تهدد أسس السلام في المنطقة”.

اقرأ ايضا: مصر: رفح “خط أحمر”.. ونمتلك ما ندافع به عن أمننا والقضية الفلسطينية معًا

وأضاف أنه لا بديل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مؤكدًا: “لا غنى عن أنشطتها المنقذة للحياة في فلسطين والأردن وسوريا ولبنان”.

واستنكر شكري، ما وصفه بـ”محاولة استهداف (الأونروا) وتعليق عملها”، وذلك بعدما اتهمت إسرائيل موظفين بالوكالة بالمشاركة في هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)؛ ما دفع بعض الدول إلى تعليق تمويلها.

كان شكري التقى نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على هامش اجتماعات المجلس في جنيف، حيث جدد الوزيران رفضهما الكامل لأي مخططات تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، وتصفية القضية الفلسطينية.

وفي بيان لها، أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الوزيرين اتفقا أيضًا على تكثيف الجهود من أجل الدفع نحو الوقف الفوري لإطلاق النار، والعمل على استدامة وصول المساعدات الإنسانية للقطاع.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: منظمة الصحة العالمية تُحذر من “مجاعة كارثية” في السودان

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة