أمريكا تقترح مشروع قرار على مجلس الأمن لوقف النار في غزة.. ما تفاصيله؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا تقترح مشروع قرار على مجلس الأمن لوقف النار في غزة.. ما تفاصيله؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا تقترح مشروع قرار على مجلس الأمن لوقف النار في غزة.. ما تفاصيله؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اقترحت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، مشروع قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يؤكد على “دعم (المجلس) لوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن”.

ووفقًا لوكالة “رويترز”، تنص مسودة مشروع القرار على أنه “في ظل الظروف الحالية، فإن أي هجوم بري كبير على رفح سيلحق المزيد من الأذى بالمدنيين وقد يؤدي لنزوحهم إلى دول مجاورة”، لافتة إلى أن “مسودة القرار المنافسة” ستندد بهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

اقرأ ايضا: لوقف العـ دوان على غزة وفك الحصار عن شعبها.. الحوثيون يستهدفون سفينة نفط بريطانية

وقال دبلوماسيون – وفقًا لرويترز – : “من غير الواضح ما إذا كان مشروع القرار بشأن غزة سيُطرح للتصويت ومتى”.

وقرر مجلس الأمن الدولي، التصويت على مشروع القرار الجزائري المتعلق بالحرب في غزة، غدًا الثلاثاء.

ويطالب مشروع القرار الجزائري، بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن كافة الرهائن، واحترام القانون الدولي.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: ملك الأردن يزور أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا لدعم وقف إطلاق النار في غزة 

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة