مصر: مقبرة أثرية عمرها ٢٧٠٠ عام كشفتها الصدفة ! . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر: مقبرة أثرية عمرها ٢٧٠٠ عام كشفتها الصدفة ! . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر: مقبرة أثرية عمرها ٢٧٠٠ عام كشفتها الصدفة ! . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اكتشفت الشركة المنفذة لمشروع إنشاء المستشفى الجامعي الجديد بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة، مقبرة أثرية مهمة خلال عمليات تنفيذ الحفر لبناء المستشفى.

وعثر مهندسو الحفر على تابوت وبعض القطع الأثرية، بعد الانتهاء من تنفيذ عملية الحفر لبناء حوائط خرسانية لمنع التسرب بمبنى المستشفى.

وقال المهندس محمد سعيد، مستشار رئيس جامعة بنها، إنه بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى ضمن أعمال إنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد، تم العثور على تابوت والغطاء الخاص به والذي يزن حوالي 50 طنا من الكتل الحجرية منقوشا بالداخل على الجزء العلوي منها باللغة الهيروغليفية، موضحا أن الكشف الأثري عبارة عن مقبرة قديمة لكاتب الحاكم في بنها وعمرها حوالي 2700 عام.

وأوضح أنه تم على الفور إخطار هيئة الآثار التي اتخذت اللازم في الأمر، وتم نقل التابوت والقطع الأثرية لمنع تعطل سير العمل بالمشروع، وحاليا يتم اتخاذ باقي الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الهيئة ومكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة