مصر عن المقابر الجماعية في غزة: مؤسف ومشين انتهاك القانون والقيم الإنسانية بهذه الفجاجة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر عن المقابر الجماعية في غزة: مؤسف ومشين انتهاك القانون والقيم الإنسانية بهذه الفجاجة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر عن المقابر الجماعية في غزة: مؤسف ومشين انتهاك القانون والقيم الإنسانية بهذه الفجاجة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدانت مصر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، في تعليق على اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي ذات الوقت حذرت من انفجار الأوضاع في كامل الأراضي الفلسطينية، بسبب الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال في الضفة الغربية.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، رائد صقر، أعلن اليوم الاثنين، أن عمال الدفاع المدني بالقطاع، اكتشفوا مقبرة جماعية تضم 283 جثة في مستشفى ناصر، وذلك، غداة إعلان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اكتشاف مقبرتين جماعيتين في المستشفى، ضمت جثامين بلا رؤوس وأجساد دون جلود وبعض الشهداء سُرقت أعضاؤهم.

اقرأ ايضا: مصر: عودة قطع الكهرباء على نطاق واسع تعكس عمق الأزمة الاقتصادية

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية المصرية، إنه من المؤسف والمشين أن يستمر انتهاك القانون الدولي والقيم الإنسانية بهذه الفجاجة في القرن الحادي والعشرين، على مرأى ومسمع من جميع دول العالم والمنظمات الدولية المعنية ومجلس الأمن.

وأدان السفير أبو زيد، الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، والتي تطال المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية، مجدداً التأكيد على ضرورة التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات، وإجراء التحقيقات اللازمة للمسائلة ومحاسبة مرتكبيها.

اقرأ ايضا: “شذوذ ومثلية جنسية” في مدارس مصر.. غضب شعبي وتحرك حكومي

وأضاف أن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الأسابيع الماضية لايقل فجاجةً وخطورةً، ويزيد من تفاقم الأزمة ويهدد بتفجر الأوضاع في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالباً بضرورة وضع حد فوري للعنف والإعتداءات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم في الضفة الغربية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة