جنوب أفريقيا تطالب بتحقيق مع إسرائيل بشأن المقابر الجماعية بغزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جنوب أفريقيا تطالب بتحقيق مع إسرائيل بشأن المقابر الجماعية بغزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جنوب أفريقيا تطالب بتحقيق مع إسرائيل بشأن المقابر الجماعية بغزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالبت جمهورية جنوب أفريقيا، الأربعاء، المجتمع الدولي، بإجراء تحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في قطاع غزة، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق.
واستعرضت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا- في بيان، اليوم- حالة الرعب التي برزت بعد اكتشاف مقابر جماعية في مستشفيي “ناصر” و”الشفاء” بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منهما.
وذكرت الوزارة: أن هذه النتائج المروعة تتطلب إجراء تحقيقات عاجلة وشاملة لضمان العدالة والمساءلة.
وشددت على أن إسرائيل التي تواصل حربها على غزة، تتجاهل قرارات محكمة العدل الدولية، وتظل دون عقاب.
وأضافت أن الأدلة المتعلقة بعمليات القتل الجماعي التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين تشير إلى جرائم حرب وإبادة جماعية.
وتابعت: “ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات لتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة “.
وأوضحت الوزارة، أن المحكمة الجنائية الدولية لها ولاية قضائية على الوضع في فلسطين، وقالت: “إننا نحث المحكمة الجنائية الدولية على إطلاق تحقيق شامل ومحايد في هذه القضية، وفقا لمعايير القانون الدولي، للكشف عن الحقائق وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة”.
وأشارت إلى أن القانون الإنساني الدولي يحمي حياة الإنسان في أوقات الحرب بحظر الهجمات ضد المدنيين، مؤكدة أنه من الواجب المشترك للمجتمع الدولي ضمان التحقيق بشكل مناسب في الفظائع المرتكبة.
وفي بيان أمس الأول الإثنين، أعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت السبت في مستشفى “ناصر” بمدينة خان يونس جنوب القطاع، الذي انسحب منه جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة.

اقرأ ايضا: “أنت متهم بالإبادة الجماعية”.. احتجاجات بمسقط رأس بايدن لدعمه الحرب على غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة