مصادر فلسطينية لـ “حياة واشنطن”: عباس يلتقي هنية في الدوحة قريبا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصادر فلسطينية لـ “حياة واشنطن”: عباس يلتقي هنية في الدوحة قريبا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصادر فلسطينية لـ “حياة واشنطن”: عباس يلتقي هنية في الدوحة قريبا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رجحت مصادر فلسطينية مُطلعة، أن يُعقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في الدوحة، قريبا.

وقالت المصادر لـ “حياة واشنطن”، إن عباس يعتزم زيارة قطر قريبا للاجتماع بهنية، لافتة إلى أن محادثات تجري حاليا بين السلطة الفلسطينية، وقيادة حركة حماس، لترتيب اللقاء بين عباس وهنية.

اقرأ ايضا: عباس في لقائه مع بلينكن: أي عملية عسكرية في رفح ستُخلف عواقب وخيمة

وأضافت أن اللقاء هدفه بحث التوافق الوطني، وما يتعلق بـ “اليوم التالي” للحرب على قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع محادثات اقليمية موسعة تتم برعاية أمريكية للوصول إلى إنجاز صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، تتخللها هدنة يؤمل أن تتطور إلى وقف إطلاق نار دائم.

ويأتي اللقاء وسط مناقشات حول مستقبل الحُكم في قطاع غزة بعد توقف الحرب الإسرائيلية على القطاع، ومطالب دولية واقليمية بضرورة عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة، وإمساكها بزمام الأمور في القطاع، بعد إجراء إصلاحات هيكلية في تشكيلها، وهو شرط طرحته جهات فاعلة للانخراط في عملية إعادة إعمار غزة.

ويقتضي الوصول إلى هذا التصور توافقا حول الخطوة المقبلة في غزة، بين السلطة الفلسطينية، والقوة الرئيسية في القطاع، ممثلة في حركة حماس.

اقرأ ايضا: مصادر لـ “حياة واشنطن”: مؤتمر للسلام في الخريف بهدف إقامة الدولة الفلسطينية

وكان أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، التقى قبل أيام مع هنية، في الدوحة، وقال إنه تم التوافق على تشكيل “حكومة وفاق وطني”، مؤكدا أن إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يتطلب تشكيل تلك الحكومة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة