سفينة مساعدات تعود إلى قبرص دون تفريغ حمولتها في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول سفينة مساعدات تعود إلى قبرص دون تفريغ حمولتها في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سفينة مساعدات تعود إلى قبرص دون تفريغ حمولتها في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عادت سفينة مساعدات تابعة لمنظمة (المطبخ المركزي العالمي) والمجموعة الإسبانية “أوبن آرمز”، إلى ميناء لارنكا في قبرص، دون تفريغ حمولتها في قطاع غزة، بعد مقتل عمال الإغاثة التابعين للمنظمة، في قصف إسرائيلي مساء الاثنين الماضي.

وتحمل السفينة 240 طنا من المواد الغذائية، وعادت مبحرة إلى ميناء لارنكا، بعدما كانت رست قبالة سواحل غزة.

اقرأ ايضا: رئيس الموساد يطالب نتنياهو بالسماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال غزة

والمساعدات التي لم يتم تفريغها كانت جزءا من شحنة تبلغ نحو 340 طنا تم إرسالها إلى غزة من قبرص، علما بأن عمال الإغاثة الذين قتلوا في الغارة الإسرائيلية كانوا قد انتهوا منتفريغ 100 طن من سفينة أولى قدمت من قبرص.

وأوقفت منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، عملياتها في القطاع بعد مقتل عمالها، وأعادت أسطول سفنها إلى قبرص.

وقتل 7 من عمال الإغاثة تابعين لمنظمة “المطبخ المركزي العالمي”، في قصف إسرائيلي استهدف موكب المجموعة الخيرية في قطاع غزة. د

وكان العمال يغادرون أحد المستودعات في دير البلح وسط غزة ويقودون سياراتهم في “منطقة منزوعة السلاح” عندما استهدفتهم غارة جوية إسرائيلية.

اقرأ ايضا: إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بحظر دخول قوافل الأونروا إلى شمال غزة

ورغم تدمير البنية التحتية لميناء غزة، أنشأ موظفو المنظمة رصيفا باستخدام أنقاض المباني المقصوفة في القطاع لنقل المساعدات، علما بأن شبكة المؤسسة الخيرية الموجودة في غزة، كانت تضم أكثر من 60 مطبخا والعديد من المستودعات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة