مدارس غزة “قنبلة موقوتة”.. العثور على ألف رطل متفجرات في خانيونس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مدارس غزة “قنبلة موقوتة”.. العثور على ألف رطل متفجرات في خانيونس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مدارس غزة “قنبلة موقوتة”.. العثور على ألف رطل متفجرات في خانيونس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الثلاثاء، العثور على قنابل غير منفجرة تزن 1000 رطل، نحو 460 كيلوغرامًا، داخل مدارس بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وفي بيان لها، قالت “أونروا” إن وكالات الأمم المتحدة قادت مهمة تقييم في خانيونس، بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من المدينة المحاصرة، الأسبوع الماضي.

اقرأ ايضا: “حتى يتوقف العدوان على غزة”.. الحوثيون يستهدفون 4 سفن أمريكية وإسرائيلية

وأوضحت الوكالة، أنها وجدت تحديات كبيرة في العمل بأمان، بسبب وجود ذخائر غير منفجرة، بما في ذلك قنابل تزن 1000 رطل داخل المدارس وعلى الطرق.

وأضاف البيان: “آلاف من النازحين داخليًا يحتاجون إلى مجموعة من المساعدات المنقذة للحياة، بما في ذلك الصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت الأمم المتحدة، إن الأمر سيستغرق ملايين الدولارات وسنوات كثيرة لتطهير القطاع من الذخائر غير المنفجرة.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية وقصفًا متواصلاً في غزة، منذ بدء الحرب على القطاع المحاصر في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

من جانبه، أكد رئيس دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، تشارلز بيرش – خلال بيان، في وقت سابق من هذا الشهر – : “نعمل وفقًا للقاعدة العامة المتمثلة في أن 10 في المائة من الذخائر لا تعمل كما هو مصمم لها”.

وقال بيرش: “نحن نقدر أن البدء في تطهير غزة يتطلب نحو 45 مليون دولار”.

وللشهر السادس على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 33 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: واشنطن عن انسحاب الجنود الإسرائيليين من خانيونس: متعبون وبحاجة للراحة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة