مجلس الأمن أمام اختبار “الدولة الفلسطينية” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مجلس الأمن أمام اختبار “الدولة الفلسطينية” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجلس الأمن أمام اختبار “الدولة الفلسطينية” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وسط تنديد دولي بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمجازر المُرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، ودعوات متصاعدة لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، سيكون مجلس الأمن أمام اختبار حاسم، حين ينظر في طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة المعنية بقبول الأعضاء الجدد، لنظر الطلب الفلسطيني، بعدما أحاله مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، إلى تلك اللجنة.

اقرأ ايضا: وزارة الداخلية في غزة تتهم المخابرات الفلسطينية بالمساعدة في اقتحام مستشفى الشفاء

وقالت سفيرة مالطا في الأمم المتحدة فانيسا فرايزر، إنها اقترحت، بحكم أن بلادها تترأس مجلس الأمن في شهر أبريل الجاري، عقد اجتماع اللجنة يوم الاثنين المقبل.

وفي 4 أبريل الجاري، تلقى مجلس الأمن رسالة من السلطة الفلسطينية تطلب قبول عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

اقرأ ايضا: البنتاغون يدرس تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحفظ الأمن في غزة بعد الحرب

وكان أول طلب لفلسطين للانضمام إلى الأمم المتحدة، تم تقديمه في عام 2011، لكن بعد ذلك قرر ممثلوها الطلب بشكل مؤقت صفة مراقب دائم في المنظمة العالمية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة