“مايكروسوفت” تبتكر تقنية جديدة تحول الصور الثابتة إلى متحركة باستخدام الذكاء الاصطناعي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “مايكروسوفت” تبتكر تقنية جديدة تحول الصور الثابتة إلى متحركة باستخدام الذكاء الاصطناعي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مايكروسوفت” تبتكر تقنية جديدة تحول الصور الثابتة إلى متحركة باستخدام الذكاء الاصطناعي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طرحت شركة مايكروسوفت العالمية أداة جديدة لتحريك الصور الثابتة، باستخدام الذكاء الاصطناعي، فمازال العلم والتطور التكنولوجي الحديث يفاجئنا من وقت لآخر.

وأطلقت شركة مايكروسوفت على هذه التقنية اسم VASA-1 وهي تقوم على تحويل صورة الوجه الثابتة إلى صورة متحركة تتحدث أو تغني، مما يؤدي إلى إضفاء الواقعية على الصور الثابتة إلى حد كبير.

اقرأ ايضا: شاهد.. صور جديدة للأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال بعد 20 عاما في غيبوبة

وزعمت مايكروسوفت أن حركات الشفاه بهذه التقنية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تكون متزامنة بشكل كبير مع صوت الموسيقى أو الكلام ما يجعله يبدو واقعيا.

تلتقط الأداة الجديدة صورة لوجه الشخص سواء كان حقيقيا أو رسما خياليا لشخصية غير حقيقية، ثم تضيف صوت إلى الصورة وتتطابقه معها لإضفاء الحيوية والواقعية على الوجه ثم يتحرك الوجه بما يتناسب ويتزامن مع هذا الصوت حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكشفت مايكروسوفت أنه تم دعم الأداة وتدريبها بمكتبة كبيرة من تعبيرات الوجه المختلفة ما يمكنها من الاستجابة للصوت وتحريك الوجه وإصدار تعبيرات تتناسب معه بشكل كبير يجعله أقرب للواقعية.

 

 

اقرأ ايضا: شاهد..مسلسل “مليحة” الحلقة 14..أمير المصري يتراجع عن قرار الهجرة وتعود مليحة وجدتها إلى قطاع غزة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة