ماهو فن إدارة الغضب؟ وكيف تسيطر على العصبية في المواقف المزعجة؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ماهو فن إدارة الغضب؟ وكيف تسيطر على العصبية في المواقف المزعجة؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماهو فن إدارة الغضب؟ وكيف تسيطر على العصبية في المواقف المزعجة؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

لا تخلو الحياة من المواقف المزعجة، والتي تفقد الشخص السيطرة على أعصابه وتجعله دائما في حالة غضب مستمرة وطاقة سلبية، مما يؤثر على الجهاز العصبي للشخص نفسه وصحته بشكل عام.

ومن هنا فإن “إدارة الغضب” من الأشياء المهمة التي يجب أن يتمرن عليها كل شخص يتعرض للعصبية أو يواجه أمورا ومواقف تجعله دائما في حالة غضب، ولذلك فإن إدارة الغضب تعتبر “فن” وتحتاج ممارسة وتدريب متواصل، من أجلك أنت ومن أجل نفسك وصحتك التي لا تهم أحدا سواك ولن يتأثر بها سواك.

اقرأ ايضا: يوجين شومكير..الرجل الوحيد الذي دفن على سطح القمر..تعرف على قصته

نصائح للسيطرة على العصبية في المواقف المزعجة:

1-الجلوس بعيدا عن الآخرين

يجب الجلوس بعيدًا عن الآخرين، حتى يستطيع الشخص امتصاص غضبه، وتجنب الوقوع في أخطاء، وتناول المياه بكثرة للشعور باسترخاء.

2-توقف عن الحديث

عند التعرض إلى المواقف المزعجة، يجب التوقف عن الحديث أو الرد، لأن الشخص قد يتفوه بكلمات غاضبة، تجعله يواجه مشكلات عديدة، في غنى عنها.

3-الاستماع إلى الموسيقى

الاستماع إلى الموسيقى والألحان الهادئة، من الطرق الفعالة في التخلص من الغضب، لأنها تعمل على خلق جو هادئ، يستطيع الشخص خلاله التفكير بحكمة، دون أي عصبية أو تشتت.

4-الجلوس في مكان هاديء

في حالة استثارة عصبية الشخص، بسبب تعرضه لموقف مزعج، ينصح بالذهاب إلى مكان هادئ، وإغلاق العينين لعدة دقائق، لبث الهدوء بداخل الشخص.

5-ممارسة اليوجا

اليوجا من الحلول الجيدة، التي انتشرت بالفترة الأخيرة، لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب، من خلال أداء بعض الحركات غير المجهدة، والتي تساعد الشخص في التحكم بجسمه وتهدئة عصبيته.

6-ممارسة التمارين الرياضية

ينصح بممارسة التمارين الرياضية وقت الغضب، لأنها تساعد في تهدئة الأعصاب، سواء بالسير على الأقدام لمدة 30 دقيقة، أو ممارسة ركوب الدراجات، أو الذهاب إلى النادي والقيام بأي نشاط، لأن ذلك سيجعل الشخص يفكر بطريقة أفضل.

7-الحصول على قسط من الراحة

يجب عدم اتخاذ أي قرار وقت الغضب، لأنه بنسبة كبيرة يكون خطأ، وستكون النتيجة عكس التوقعات تمامًا، لذا ينصح بالحصول على وقت كافي، يعيد خلاله الشخص حساباته من جديد، ويصبح أقل سطحية بالموضوع، أي على علم بجميع جوانبه.

 

 

 

اقرأ ايضا: ماهو سر تفضيل استخدام بطاقات الدفع عند الشراء بدلا من التعاملات النقدية؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة