ماهو سر تفضيل استخدام بطاقات الدفع عند الشراء بدلا من التعاملات النقدية؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ماهو سر تفضيل استخدام بطاقات الدفع عند الشراء بدلا من التعاملات النقدية؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماهو سر تفضيل استخدام بطاقات الدفع عند الشراء بدلا من التعاملات النقدية؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هل لاحظت أنك عند استخدام بطاقة الدفع لشراء بعض الأغراض من أحد المتاجر، قد تنفق أموالًا أكثر مما كنت تخطط له؟، يعتقد البعض أن الدفع الفوري “الكاش” يجعلك حريص في عملية الإنفاق إلى حد ما، ولا تنفق أموالا كثيرة على عكس عمليات الشراء التي تتم باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني سواء خصم فوري أو ائتمان.

ماهو سر تفضيل استخدام البطاقات عند الدفع بدلا من الدفع نقدا؟

اقرأ ايضا: اجمل رسائل التهنئة بعيد الفطر 2024 .. بطاقات معايدة عيد الفطر السعيد

يرجع ذلك على الأرجح إلى الشعور الوهمي بسهولة الدفع عند استخدام البطاقة، مما قد يشعرك بإمكانية شراء المزيد دون قلق، وعلى عكس ذلك، عند الشراء نقدًا، قد تكون أكثر حرصًا في إنفاق أموالك، ممّا يقلل من احتمالية شراء أشياء غير ضرورية.

وبحسب الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، تشير الأبحاث إلى أن الدفع بواسطة العملات الورقية أو المعدنية يسبب ألمًا نفسيًا بنسبة 20% أكثر من استخدام البطاقات، وقال الباحثون، الذين ظهرت دراستهم في مجلة السلوك الاقتصادي والتنظيم: “عندما تدفع بدون تلامس، يمكنك الدفع في غمضة عين، فـ الأشخاص عندما يدفعون دون تلامس فإن الأمر يكون أقل ضررًا لكنهم ينفقون أكثر”.

وقد بحثت الدراسة البريطانية التي أجريت على 3240 شخصًا فيما إذا كانت أنواع المدفوعات المختلفة تؤثر على خطر الإفراط في الإنفاق، وما إذا كانت معاناة الدفع تختلف، ووجد اقتصاديون في جامعة جرونينجن بهولندا أن المنفقين قيموا الألم النفسي الذي عانوا منه عند الدفع النقدي بـ4.1 من أصل سبعة، في حين سجل الألم الناتج عن الدفع بدون تلامس عن طريق بطاقة الخصم 3.4

ويقول الباحثون إنه مع المدفوعات النقدية، يعاني الأشخاص من ألم الخسارة بشكل كبير، إذ يحتاجون إلى التحقق من المبلغ، واختيار الفواتير والعملات المناسبة، وتسليمها، واستلام الباقي والتحقق مما إذا كان المبلغ الذي تلقوه صحيحًا أم لا، وبالنظر إلى انخفاض استخدام النقد، فمن الأهمية بمكان أن يبتكر صناع السياسات أدوات تساعد المستهلكين على تجنب الإفراط في الإنفاق عند استخدام طرق الدفع الإلكترونية.

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة