لولا دا سيلفا: هجوم حماس لا يُبرر رد الفعل الإسرائيلي في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لولا دا سيلفا: هجوم حماس لا يُبرر رد الفعل الإسرائيلي في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لولا دا سيلفا: هجوم حماس لا يُبرر رد الفعل الإسرائيلي في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، اليوم الخميس، هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة، في 7 أكتوبر الماضي، لا يبرر رد الفعل الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل تقتل النساء والأطفال بشكل غير مسبوق.

وقال لولا دا سيلفا، في كلمة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عقب مباحثاتهما في القاهرة اليوم الخميس، إن الأمم المتحدة لا تمتلك القوة الكافية لوقف التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: مصادر: قطر أبلغت عباس بموافقة حماس على تشكيل حكومة تكنوقراط في غزة

وأضاف: “ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الإسرائيلي على هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر”، مشيرا إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل النساء والأطفال وهو أمر غير مسبوق في العالم”.

وتابع: “الحرب في أغلب الأحيان تُتخذ بقرارات مجنونة، والأمم المتحدة ليس لديها أي قوة كافية لتجنب هذه الحرب وتجنب المؤامرات لأن الحروب عادة لا تخدم أي طرف ولكنها تسبب المزيد من المعاناة والضحايا”، موضحا أنه في الوقت الذي كان ينبغي على العالم أن يتحدث عن إنتاج الغذاء للعالم، وعن التنمية الاقتصادية وتوزيع الدخل وخلق فرص عمل ، للأسف يتحدث عن الحرب.

وقال دا سيلفا: “إسرائيل تنتهك كل القرارات التي يتم اتخاذها من الأمم المتحدة”، مضيفا أن مصر تلعب دورا مهما لإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد الرئيس البرازيلي، دعم بلاده الدعوة التي حركتها جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، مشددا على أنه لن يكون هناك سلام دون إقامة دولة فلسطينية.

اقرأ ايضا: تحذيرات من هجوم إسرائيلي مُحتمل على رفح: سيكون حلقة إبادة جديدة

من جانبه، قال الرئيس السيسي، إن المباحثات الثنائية مع الرئيس البرازيلي عكست حجم توافق البلدين في المجالات المختلفة وأيضا فيما يخص القضايا الدولية، مضيفا: “توافقنا على أهمية إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمسجونين وإدخال المساعدات إلى القطاع بأكبر حجم ممكن حفاظا على أرواح المدنيين وصولا إلى إطلاق مرحلة ما بعد الحرب من أجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة