لأول مرة.. “حقوق إنسان الأمم المتحدة” تعتبر إسرائيل “مجـ رمة حرب” وتحظر عنها مبيعات الأسلحة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لأول مرة.. “حقوق إنسان الأمم المتحدة” تعتبر إسرائيل “مجـ رمة حرب” وتحظر عنها مبيعات الأسلحة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لأول مرة.. “حقوق إنسان الأمم المتحدة” تعتبر إسرائيل “مجـ رمة حرب” وتحظر عنها مبيعات الأسلحة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وافق مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، على قرار يدعو إلى محاسبة إسرائيل على “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” محتملة في قطاع غزة، كما طالب بوقف أي مبيعات أسلحة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية عدوانه على قطاع غزة.
 ودعا القرار الدول جميعها إلى التوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة والذخائر، من أجل منع المزيد من الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان.
كما دعا القرار لجنة التحقيق المستقلة التابعة للأمم المتحدة، والتي تحقق في اتهامات بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في فلسطين المحتلة، إلى تقديم تقرير عن الإمداد المباشر وغير المباشر بالأسلحة إلى إسرائيل وتحليل العواقب القانونية لتلك الإمدادات.
ووافقت 28 دولة لصالح القرار، وامتنعت 13 دولة عن التصويت، فيما رفضته ست دول، وتعد هذه أول مرة يتخذ فيها مجلس حقوق الإنسان موقفا حيال حرب الإبادة في غزة، لكنه لا يملك أي وسيلة ملزمة لفرض تنفيذ قراراته.
يشار إلى أن أكثر من 600 محام وقاض بريطاني متقاعد، أرسلوا رسالة إلى حكومة بلادهم، الأربعاء الماضي، قائلين إن مبيعات السلاح البريطاني لـ “إسرائيل” تنتهك القانون الدولي.
 ودعت الرسالة المكوّنة من 17 صفحة، إلى أن “هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات جدية لتجنب تواطؤ المملكة المتحدة في الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي، بما في ذلك الانتهاكات المحتملة لاتفاقية الإبادة الجماعية”.
 بدوره.. قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، في شباط/فبراير الماضي، إن مكتبه سجل العديد من الحوادث التي قد ترقى إلى جرائم حرب في قطاع غزة.
 جدير ذكره.. أن الإدارة الأمريكية سمحت مؤخرا بتسليم حزمة أسلحة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، تضمنت آلاف القنابل، فيما تضغط على الكونغرس للسماح ببيع طائرات مقاتلة من طراز “إف 15” بقيمة 18 مليار دولار.

اقرأ ايضا: تقرير لمجلس حقوق الإنسان يؤكد ارتكاب إسرائيل “أعمال إبادة” و”تطهير عرقي”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة