كيفية تعليم الطفل الاستفادة من العيدية..”بلاش جملة ماما هتحوشهالك؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كيفية تعليم الطفل الاستفادة من العيدية..”بلاش جملة ماما هتحوشهالك؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيفية تعليم الطفل الاستفادة من العيدية..”بلاش جملة ماما هتحوشهالك؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعد العيدية بالنسبة للأطفال من الأشياء المهمة جدا لديهم، حيث تشعرهم بسعادة العيد وسعادة التملك والقدرة على شراء وامتلاك الأموال، ولأن الأطفال ليست لديهم القدرة على إنفاق العيدية بشكل مناسب وسليم، فمن المهم تعليم الطفل مهارة إدارة إنفاق العيدية في أوجه مفيدة.

ولا يجب أن يتم الاستحواذ على عيدية الطفل من قبل الأم أو الأب خوفا من إهدارها، ولكن الأصح هو تعليم الطفل كيفية إنفاقها أو كيفية إدخارها بشكل يفيده مستقبلا، أو إنفاق جزء منها وإدخار الآخر، ولكنها كلها مهارات يجب على الأبوين تعليمها للطفل حسب مرحلته العمرية.

اقرأ ايضا: تطبيقات مجهولة قد تسرق بياناتك الشخصية..تعرف على كيفية حماية نفسك

كيف نعلم الطفل الاستفادة من العيدية؟

على الأمهات التفكير مع الطفل لإنفاق العيدية بشكل مفيد له دون تضييعها، ويمكن أن تكون العيدية وسيلة جيدة لشراء ما يرغب فيه الطفل، فقد تساهم في شراء شيء ضروري للطفل ينقصه.

نحاول تعليم الطفل التعاطف والعطاء من خلال العيدية:

يمكن أن يأخذ الطفل جزء من العيدية يستقطع منها لذوى الحاجة والفقراء من حوله فيعلمه التعاطف والعطاء والتكافل، أو يشتري هدية لأحد أخوته أو أحد أصدقائه بمناسبة العيد أو ادخارها لشراء هدية لهم في عيد ميلادهم ليتعلم معنى العطاء والبذل للآخرين من أجل إسعادهم.

الادخار:

يمكن أن نعلم الطفل ادخار جزء من العيدية في حصالته الخاصة، لينفقها لاحقا ويتعلم واحدة من المهارات المالية المهمة، وهي الادخار واختيار الوقت المناسب للإنفاق في أوجه مناسبة وبذلك يتعلم قيمة المال.

التخطيط للخروج مع الأصدقاء:

يمكن أيضا أن يستخدم الطفل العيدية في الخروج في نزهة مع أصدقائه والاستمتاع بأماكن الألعاب وإنفاق العيدية بشكل مناسب يدخل السعادة عليه.

شراء ألعاب يحبها:

يحب كل أب وأم أن يلبيا طلبات طفلهما ويحرصان على إسعاده وشراء كل ما يتمناه، ولكن من المهم أن يتعلم الطفل كيف يدخر كي يشتري شيئًا يريده، وأنه لن يكون بإمكان الوالدين دائمًا تلبية كل طلباته، لذلك يمكن استغلال العيدية لشراء لعبة كان يريدها ويشعر أنه يقتنيها بماله.

 

 

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة