لماذا نشعر بالخمول والنعاس في فصل الصيف؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لماذا نشعر بالخمول والنعاس في فصل الصيف؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لماذا نشعر بالخمول والنعاس في فصل الصيف؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عادة ما يسبب فصل الصيف الشعور بالخمول والكسل وقلة الطاقة لبعض الناس، فالأجواء الحارة بشكل عام قد تؤثر على البعض من خلال عدم القدرة على القيام بالمهام المختلفة، ما يؤثر على الحياة المهنية والاجتماعية لهم.

لماذا نشعر بالنعاس في فصل الصيف؟

اقرأ ايضا: فيروس الهربس ينتشر بين الأطفال والبالغين في فصل الربيع..تعرف على طرق الوقاية

خلال الأيام المشمسة يتأثر ظهور الميلاتونين بسبب طول النهار، مما يتسبب في النوم أكثر خلال الصيف، بالإضافة إلى ذلك عند التعرض للشمس يعمل الجسم بجد للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية، ويمكن أن يتسبب هذا العمل الشاق أيضًا في الشعور بالخمول والنعاس.

 

نصائح لتجنب الشعور بالخمول في فصل الصيف

  1. اتباع نظام غذائي صحي

 

فتناول الأطعمة الغنية بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، مع تقليل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات،  يساعد ذلك على الشعور بالنشاط والحيوية.

 

2-ترطيب الجسم

يعد شرب الماء بانتظام من أهم العوامل للحفاظ على رطوبة الجسم ومنع الجفاف، خاصة في فصل الصيف؛ لذا يجب الحرص على شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم، حتى في حال عدم الشعور بالعطش.

3-الاستماع إلى الموسيقى

إذ أن الاستماع إلى الموسيقى يساعد في تحسين المزاج بدرجة كبيرة، وبالتالي تجديد الطاقة والرغبة في العمل والإنجاز.

4-قضاء وقت ممتع في الهواء الطلق

وذلك من خلال تخصيص وقتا للاستمتاع بالطبيعة أو ممارسة التمارين الرياضية المختلفة.

5-تجنب الكافيين والكحول

قد يمنح الكافيين شعورًا مؤقتًا بالطاقة، لكنه قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق على المدى الطويل، كما أن الكحول يسبب الجفاف، مما يزيد من الشعور بالخمول.

6-الحصول على قسط كاف من النوم

يعد النوم الكافي ضروريًا لصحة الجسم والعقل؛ لذا يجب الحرص على النوم 7-8 ساعات كل ليلة للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية.

7-ممارسة الرياضة بانتظام

يفضل تخصيص وقتًا للنشاط البدني، حتى لو كان بسيطًا مثل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: فصل مذيعة ألمانية من أصول سورية دعت لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة